اقتصاد عربي

"دانة غاز" الإماراتية والأزمة مع المحاكم البريطانية إلى أين؟

تمنت "دانة غاز" مشاركة جميع الأطراف بصورة فعالية في إجراءات المحاكمة- أرشيفية
تمنت "دانة غاز" مشاركة جميع الأطراف بصورة فعالية في إجراءات المحاكمة- أرشيفية
أعلنت شركة "دانة غاز" المدرجة ببورصة أبوظبي، أن إجراءات المحاكمة في المحكمة البريكانية معيبة والحكم الذي صدر عنها معيباً، حيث صدر حكم في 17 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري من المحكمة الإنجليزية في غياب ممثل للشركة، أعلنت فيه أن اتفاقية التعهد بالشراء سارية وقابلة للنفاذ وفقاً لبنودها وذلك حسب القانون الإنجليزي.

وأشارت الشركة في بيان تلقت "عربي 21" نسخة منه، إلى أن المحكمة الإنجليزية رفضت تأجيل إصدار حكمها لمدة 16 يوماً حتى 29 تشرين الثاني / نوفمبر وهو تاريخ فصل محكمة استئناف الشارقة في طلب "دانة غاز" بالسماح لها بحضور جلسات المحكمة الإنجليزية وتقديم قضيتها ودفوعها أمامها، استثناء من أمر المنع الوقتي الصادر عن محكمة الشارقة.

وأوضحت الشركة أنها سبق وقدمت استئنافا لمحكمة الاستئناف الإنجليزية لإلغاء قرار المحكمة الإنجليزية الذي سمح لشركة "بلاك روك" بالسير في إجراءات المحكمة الإنجليزية في غياب دانة غاز.
وبينت الشركة أنها سترفع استئنافاً آخر لمحكمة الاستئناف الإنجليزية ضد الحكم الذي صدر يوم الجمعة الماضي.

وذكرت أنه لا يزال هناك العديد من المسائل الجوهرية الهامة المتعلقة بقانونية ونفاذ اتفاقية المضاربة، والتي سيتم نظرها والفصل فيها من قبل محكمة الشارقة.

وأضافت أنه بصدور قرار المحكمة الإنجليزية العليا فيما يتعلق باتفاقية الشراء من منظور القانون الإنجليزي، ستقوم الشركة باتخاذ كافة الخطوات الممكنة لتسريع إجراءات القضية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمنت "دانة غاز" مشاركة جميع الأطراف بصورة فعالية في إجراءات المحاكمة التي ستتم بدولة الإمارات، وذلك لتسريع الإجراءات لمصلحة الجميع حسب وصفها.
التعليقات (0)

خبر عاجل