سياسة دولية

ترامب: أمريكا تعتبر كوريا الشمالية دولة راعية للإرهاب

 ترامب قال إن وزارة الخزانة الأمريكية ستعلن المزيد من العقوبات على كوريا الشمالية غدا الثلاثاء- عربي21
ترامب قال إن وزارة الخزانة الأمريكية ستعلن المزيد من العقوبات على كوريا الشمالية غدا الثلاثاء- عربي21
صنف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كوريا الشمالية اليوم الاثنين دولة راعية للإرهاب مما يسمح للولايات المتحدة بفرض عقوبات إضافية على بيونجيانج مع استمرارها في تطوير برنامجها للأسلحة النووية.

وقال ترامب، الذي تبادل الإهانات مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، إن وزارة الخزانة الأمريكية ستعلن المزيد من العقوبات على كوريا الشمالية غدا الثلاثاء.

جاء التصنيف بعد أسبوع من عودة ترامب من جولة آسيوية استمرت 12 يوما وزار خلالها خمسة بلدان وكان احتواء الطموحات النووية لبيونجيانج محور محادثاته خلالها.

وقال ترامب للصحفيين بالبيت الأبيض "اليوم تصنف الولايات المتحدة كوريا الشمالية دولة راعية للإرهاب. كان ينبغي حدوث ذلك منذ وقت طويل... منذ سنوات مضت".

وتطور كوريا الشمالية برامج للأسلحة النووية والصواريخ في تحد لعقوبات فرضها مجلس الأمن الدولي ولم تخف خططها لتطوير صاروخ يقدر على ضرب البر الرئيسي الأمريكي، وأطلقت بيونجيانج صاروخين مرا فوق اليابان.

وقالت وكالة المخابرات في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين إن بيونجيانج قد تجري تجارب صواريخ أخرى العام الجاري لتطوير ما لديها من تكنولوجيا للصواريخ الطويلة المدى وتعزيز التهديد ضد الولايات المتحدة.

وقال خبراء ومسؤولون أمريكيون في أحاديث خاصة إن كوريا الشمالية لا ينطق عليها شروط الوصف بأنها راعية للإرهاب والتي تتطلب دليلا يثبت أن بلدا ما قدم "بشكل متكرر دعما لأعمال إرهاب دولي".


ويقول خبراء أيضا إن الإجراء رمزي في معظمه إذ تقع كوريا الشمالية بالفعل تحت طائلة عقوبات أمريكية مشددة.
0
التعليقات (0)