سياسة عربية

الجبير ينفي وجود علاقات بين السعودية وإسرائيل (فيديو)

وكان وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس أكد أن إسرائيل تقيم علاقات سرية مع عدد من الدول العربية من بينها السعودية- أ ف ب
وكان وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس أكد أن إسرائيل تقيم علاقات سرية مع عدد من الدول العربية من بينها السعودية- أ ف ب

نفى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الثلاثاء، وجود أي علاقة بين بلاده وإسرائيل.


وشدد الجبير في مقابلة مع  قناة "سي بي سي" المصرية، على أن مبادرة السلام العربية تشكل خارطة طريق للوصول للسلام وللبدء في تطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية.

 

وأضاف الجبير "حينما يكون هناك سلام سيكون علاقات طبيعية بين إسرائيل وجميع الدول العربية"، مؤكدا أن السعودية ملتزمة بمبادرة السلام العربية والتي تشترط إقامة دولتين.


وذكر أنه يجب أن تكون دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، مستدركا قوله: "والأمور الأخرى يمكن التفاهم حولها بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وفي وقت سابق، أكد وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس، أن إسرائيل تقيم علاقات سرية مع عدد من الدول العربية من بينها السعودية، لافتا إلى أن هذه العلاقات بقيت طي الكتمان بطلب من الدول العربية المعنية.

 

اقرأ أيضا: اسرائيل: تجمعنا مصالح مع الرياض ومستعدون لتبادل المعلومات


وكانت صحيفة "إيلاف" الإلكترونية السعودية نشرت الخميس الماضي في سابقة هي الأولى من نوعها مقابلة صحفية مع رئيس الأركان الإسرائيلي غادي ايزنكوت، والذي أبدى استعداد حكومة الاحتلال "لتبادل المعلومات الاستخبارية" مع السعودية "لمواجهة إيران".

 

وحول ما يحدث في السعودية من إجراءات داخلية، قال الجبير في المقابلة التلفزيونية ذاتها، إن "الأشياء التي تحدث إيجابية، وهناك نقلة نوعية في المملكة فيما يتعلق بالإصلاحات وتعزيز أداء مؤسسات الدولة، وتطبيق رؤية التنمية 2030، وجلب الاستثمارات الداخلية والخارجية".

 

التعليقات (2)
أبوبكر إمام
الثلاثاء، 21-11-2017 11:31 م
عندما تتأمل في كلام الجبير وتنعم النظر في بعده فتستبطن كنه أهدافه يلح عليك سؤال مهم ، أين البعد العقدي الذي يزعمه آل سعود ؟ عندما يتحدث عن السلام المنشود الذي يشير إليه هل للإسلام الحنيف الشريف قول فصل فيه ينطلق منه المسلمون أم هو سلام لا علاقة له بديننا يرسم معالمه الكفرة الفجرة ؟ من قرأ القرآن الكريم والسنة المطهرة ورجع إلى العلماء والفقهاء الثقات يجد أن العلاقة بين المسلمين وأعدائهم ليست بالأمر الهين الذي يترك لأمثال الجبير وابن سلمان والسيسي النحس الرجس بل لا بد أن يكون فيها للعلماء والفقهاء القول المبجل ، وأنا أقول للجبير: قسما بالله العلي العظيم ما وصلتم مع اليهود إلى سلام وما نعمتم بأمان ولا ذقتم طعم الاطمئنان ولن نصدق أوهامكم ونكذب القرآن الكريم ، لقد عرفنا اليهود من مصدر الحق ، من القرآن الكريم كتاب ربنا ولا تغيب عنا صغيرة ولا كبيرة من طبائعهم ، إنهم قوم غدر ، قتلوا الأنبياء فكيف بأطفال فلسطين ، ولكن ما يستطيعه الجبير وأمثاله هو خداع هذه الأجيال ولبس الأمور عنها وإخفاء الحقيقة مدة ثم تستفيق الأمة وتتنادى : خيبر خيبر يا يهود ، جيش محمد عاد يقود ، جحفل الأبطال أمجاد أسود، وتتحر الأرض وتفك أغلال الأقصى ، ويخزى المطبعون ويندمون، ولكن ستكون رؤوسهم ، ساعتها ، في المشانق ، وهذه ليست أضغاث أحلام بل حقائق ، بشر بها الرسول نبينا الصادق ، عليه الصلاة والسلام ..
سوري مغترب
الثلاثاء، 21-11-2017 09:04 م
ليش شبها إسرائيل دول شريفة .. مو متل حكام العرب الانجاس الخونة وعلى رأسهم السعودية .. المفروض إسرائيل تتبرأ من العلاقة معكم ومع إيران لأنو كلكم أعرص من بعض