سياسة عربية

نائب نصر الله يهاجم السعودية بشدّة ويوجه رسالة لها

نعيم قاسم حمل السعودية والولايات المتحدة وإسرائيل سبب أزمات المنطقة- أرشيفية
نعيم قاسم حمل السعودية والولايات المتحدة وإسرائيل سبب أزمات المنطقة- أرشيفية

شنّ نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، هجوما عنيفا على الحكومة السعودية.

 

قاسم، خلال تصريحات أدلى بها في حفل توقيع كتاب "لعينيك زينب"، ونقلتها وكالة "تسنيم" الإيرانية، قال في رسالة للسعودية إن إملاءاتهم "مرفوضة".

 

وتابع: "حزب الله منارة مقاومة للبنان في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي".


وأكد قاسم أن حزب الله "جزء لا يتجزأ من معادلة قوة لبنان، وهو دعامة مركزية من دعامات بناء الدولة وتشكيل مؤسساتها، ولن نقبل بأي وصاية أجنبية أو عربية على لبنان، وخيارات الدولة اللبنانية هي خيارات التوافق بين القوى السياسية اللبنانية بكل حرية".

واتهم قاسم السعودية بأنها، "بالتضامن والتكافل مع أمريكا وإسرائيل، وراء هذه الأزمات التي حلت في منطقتنا".

 

وأردف قائلا بأن السعودية "تدعم الإرهاب التكفيري، وهي التي تقصف وتقتل في اليمن، وهي التي تمول الحركات والجهات التي تخرب وتحاول أن تقلق منطقتنا، وهي التي تفتح خط تواصل مفضوح ومكشوف مع "إسرائيل" لضرب القضية الفلسطينية".

وبحسب قاسم، فإن السعودية "دعامة رسم حدود إسرائيل وإنهاء القضية الفلسطينية بكل تمويلها اللازم لترضى إسرائيل".

 

التعليقات (1)
مُواكب
الأربعاء، 22-11-2017 04:17 ص
نعيم قاسم، نائب مُجرم العصر والزمان، سيء نصر الشيطان الرجيم، ينتقد السعودية وهي كاذبة مثله وأسوأ عدو لِأهل السنة مثله! يعلم هذا القبيح أن انتصاراته في سورية ليست بفضل الصليب الروسي فقط، وإنما بفضل السعودية أيضا التي منعت المجاهدين من الحصول على الأسلحة النوعية، وكانت تقطع عنهم الذخيرة والمؤن كلما بدأوا زحفهم لتحرير دمشق من رجس آل الأسد وحلفائهم من الشيعة الدموية الهمجية. وذات هذه الآثام ترتكبها اليوم في اليمن.