سياسة عربية

الجبير: هدف اجتماع الرياض2 تشكيل وفد سوري موحد لجنيف

مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا قال إن فريقا موحدا قويا سيكون شريكا إبداعيا في جنيف- جيتي
مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا قال إن فريقا موحدا قويا سيكون شريكا إبداعيا في جنيف- جيتي

 قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأربعاء إن بلاده ستقدم الدعم للمعارضة السورية للخروج صفا واحدا من محادثات تجرى في العاصمة الرياض قبل عقد محادثات للسلام في جنيف.

 

وخلال الاجتماع الموسع الثاني للمعارضة السورية في الرياض قال الجبير: "لا حل لهذه الأزمة دون توافق سوري وإجماع يحقق تطلعات الشعب وينهي معاناته على أساس إعلان جنيف1 وقرار مجلس الأمن 2254".


وقال ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا: "فريق موحد قوي سيكون شريكا إبداعيا في جنيف ونحن نحتاج لذلك.. فريق قادر بحق على أن يستكشف أكثر من سبيل للتوصل إلى الأهداف المرجوة".


وقال الجبير للصحفيين في الرياض بعد حضوره الجلسة الافتتاحية لمؤتمر للمعارضة السورية: "نحن سنكون عونا ودعما لهم في كل ما يحتاجونه وإن شاء الله نأمل في أن يستطيعوا أن يخرجوا بهذا المؤتمر بصف واحد".

1
التعليقات (1)
شرحبيل
الأربعاء، 22-11-2017 04:03 م
لم يعد لروسيا إلا قناتان لتؤثر على المعارضة السورية ..السعودية وتركيا ....ولما كانت السعودية تستضيف مؤتمر المعارضة رياض 2 ، فقد طلبت من السعودية بإرغام المعارضة على قبول المخنث الخرندعي ابن أنيسة لمدة سنة أو سمنين بالاشراف على حكومة وحدة وطنية ...!! وجاءت استقالة رياض حجاب لتقضي على الأمل الروسي وتجعله يتخبط خبط عشواء ...فماكان من بوتين إلا أن دعا إردوغان وروحاني ( يلعن روحو وروح أبوه ) إلى سوتشي للبحث في حل المعضلة السورية ....!!