سياسة عربية

فيديو تخيلي لتدمير سد النهضة يثير السخرية في مصر (شاهد)

مصر أعلنت رسميا فشل المفاوضات مع إثيوبيا حول أزمة سد النهضة- أ ف ب
مصر أعلنت رسميا فشل المفاوضات مع إثيوبيا حول أزمة سد النهضة- أ ف ب

آثار فيديو تخيلي تداوله أنصار رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي عن قيام الجيش المصري بتدمير سد النهضة، موجات سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.


ويقدم الفيديو (الذي أعده مجموعة أطلقت على نفسها محبي الجيش المصري) سيناريو تخيليا لغارات جوية تقوم بتدمير سد النهضة، مستوحاة من مواد فيلمية مأخوذة من أفلام دعائية ورسمية من على "يوتيوب".


ويأتي هذا الفيديو بعد فشل المفاوضات مع إثيوبيا حول سد النهضة الذي يهدد بحرمان مصر من نسبة كبيرة من حصتها التاريخية في مياه النيل.


وأعلنت الحكومة المصرية يوم 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري فشل الاتفاق على التقرير المبدئي للمكتب الاستشاري المكلف بدراسة آثار سد النهضة بعد خلافات مع إثيوبيا والسودان.

 

اقرأ أيضا: هذا مخطط تحويل حصة من مياه النيل لإسرائيل.. وموعد تنفيذه

 

 

وسخر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من محتوى الفيديو التخيلي، قائلين إن "السيسي هو من تنازل عن حصة مصر في مياه النيل وفقا لما أعلنه وزير خارجية إثيوبيا، فكيف سيدمر السد؟".


وقال بعضهم: "للأسف الموضوع مش بالسهولة والسطحية دي لأن لو ده حصل فالمجتمع الدولي لن يرحمنا، ولن تستطيع مصر تحمل عواقبها".


وأكد نشطاء أن الفيديو يحمل دلالات مخابراتية من الدرجة الأولى، متوقعين أن تكون اللجان الإلكترونية التابعة لجهاز المخابرات المصرية هي التي أنتجته.


وقال الناشط شعبان عبد الرحيم: "صعبان عليا الشباب اللي عملوا الفيديو ده، يعني ده إذا ماكنش الشئون المعنوية هي اللي عاملة الفيديو كالمعتاد".


وتابع: "نفسهم يعيشوا إحساس إن احنا لينا جيش بجد و كده و ممكن يحارب علشان مصلحة الشعب، عموما إذا كنتوا لسا مش فاهمين بكره تتصدموا بالواقع و تفهموا غصب عنكم".

 

اقرأ أيضا: هل تستطيع مصر توجيه ضربة عسكرية لسد النهضة؟

وعلق أحمد ميدو موجها حديثه لمنتج الفيديو التخيلي قائلا: "يابرنس ياللي مفكر نفسك بتفهم قوي يعني متعرفش إن إسرائيل ومعداتها كلها موجودة في إثيوبيا وعندها صواريخ أحدث صواريخ على مستوى العالم".


وأردف: "اللي انت بتقوله ده في خيالك، وباين من كلامك إن خيالك واسع المدى، وممكن يوصل لأبعد من كده".


وسخر محمد محمود قائلا: "سيناريو تخيلي إيه يا ولاد (...) دول قتلوا ناس في الصحراء كان سياح وعزل من السلاح، موش بعيد لو عملوا طلعة جوية يضربوا برج القاهرة أو أبو الهول".

 

التعليقات (1)
واحد من الناس ... السيسي مشغول بالبزنس و مزارع السمك و الجمبري .. و محبي الجيش يضعون سيناريو
السبت، 25-11-2017 08:25 ص
لضرب سهد النهضة..... شر البلية ما يضحك