سياسة دولية

الاتحاد الأوروبي يدعو "إسرائيل" لوقف هدم منازل الفلسطينيين

بعثات الاتحاد الأوروبي دعت لوقف سياسة بناء وتوسيع المستوطنات- أرشيفية
بعثات الاتحاد الأوروبي دعت لوقف سياسة بناء وتوسيع المستوطنات- أرشيفية

دعا الاتحاد الأوروبي، الجمعة، سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف هدم المنازل والممتلكات الفلسطينية مع تزايد قرارات الهدم والإخلاء بحق الفلسطينيين من أراضيهم.


وقالت بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله في بيان لها إن الاتحاد "يدعو السلطات الإسرائيلية إلى وقف هدم البيوت والممتلكات الفلسطينية، نظرا لكون هذه السلطات قوة احتلال عليها التزامات وفق القانون الدولي الإنساني".


ودعت بعثات الاتحاد الأوروبي في بيانها "سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف سياسة بناء وتوسيع المستوطنات وتخصيص أراض للاستخدام الإسرائيلي الحصري، وحرمان الفلسطينيين من حقهم في النمو والتطور".


وأوضحت بعثات الاتحاد الأوروبي أن هذه الدعوة تستند "إلى موقف الاتحاد الأوروبي المعروف الرافض بشدة لسياسة هدم ومصادرة المنازل والممتلكات الفلسطينية والرافض لسياسة الاستيطان الإسرائيلية والخطوات المتخذة بهذا الشأن".


واستهجنت البعثات في بيانها "استمرار التهديدات بهدم منازل الفلسطينيين ومصادرة ممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة".


وقالت في بيانها "الأوامر العسكرية الأخيرة ضد الفلسطينيين في تجمعات عين الحلوة وأم الجمال في شمالي غور الأردن وتجمع جبل البابا تُهدد ممتلكات حوالي 400 فلسطيني، حيث يشمل هذا التهديد الهدم والمصادرة".


وقال سكان فلسطينيون في مناطق مختلفة من الضفة الغربية إن "السلطات الإسرائيلية سلمتهم إخطارات بإخلاء منازلهم طواعية وإلا سيتم إخلاؤهم بالقوة".

التعليقات (0)