سياسة عربية

الائتلاف السوري المعارض: مؤتمر الرياض نجح في تحقيق أهدافه

عبد الإله قال إن هيئة التفاوض تنتظر الجدية من المجتمع الدولي للوصول إلى حل سياسي في سوريا- الأناضول
عبد الإله قال إن هيئة التفاوض تنتظر الجدية من المجتمع الدولي للوصول إلى حل سياسي في سوريا- الأناضول

قال مسؤول في الائتلاف الوطني السوري إن "مكونات المعارضة السورية نجحت في الرياض بالتوافق على رؤية موحدة ووفد واحد لخوض مفاوضات جنيف القادمة"، وفق قوله.


وكان المؤتمر الموسع الثاني للمعارضة السورية في العاصمة السعودية الرياض قد اختتم أعماله مساء أمس الخميس، وأكد المشاركون في البيان الختامي أنه لا مكان للأسد وزمرته مع بدء المرحلة الانتقالية في سوريا، لحسب بيان للائتلاف الجمعة، وصل "عربي21" نسخة منه.


وأوضح عضو الائتلاف الوطني عبد الإله فهد أن "الطموح هو أن يتم تفعيل القرارات الدولية وإكمال العملية السياسية في الوصول إلى انتقال سياسي كامل وفق بيان جنيف والقرارين 2118 و2254".


وأضاف أننا "مستعدون لجولات جنيف القادمة"، مشيرا إلى أن "هيئة التفاوض تنتظر الجدية من المجتمع الدولي للوصول إلى حل سياسي في سوريا".

 

اقرأ أيضا : لافروف: أسهمنا بدعم جهود الرياض لتوحيد المعارضة السورية


وأكد "فهد" أن "المجتمع الدولي اليوم مطالب بالضغط على نظام الأسد للانخراط في العملية السياسية بشكل جاد، وتطبيق القرارات الدولية بتشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات التنفيذية".


وشدّد على "ضرورة قيام الأمم المتحدة بدورها في إدانة هجمات النظام وروسيا العسكرية على مناطق المدنيين، ورفع الحصار عن المناطق المحاصرة وإيصال المساعدات للمحتاجين، وإطلاق سراح كافة المعتقلين".

التعليقات (0)

خبر عاجل