سياسة عربية

"الصحة" السعودية: لا تجديد لعقود الأجانب بعد انتهائها

العديد من القطاعات في السعودية أعلنت استغناءها عن الأجانب- أرشيفية
العديد من القطاعات في السعودية أعلنت استغناءها عن الأجانب- أرشيفية
قالت وزارة الصحة السعودية إن عقود العمل في الوظائف التي يشغلها غير السعوديين لن تجدد في حال انتهائها وسيصار لتعيين سعوديين بدلا منهم.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة مشعل الربيعان لصحيفة "عكاظ" أن عقود غير السعوديين كلها لن تجدد بعد انتهائها في حال وجد سعودي يمكنه العمل في المسمى الوظيفي.

وتأتي تصريحات الناطق باسم الصحة عقب انتشار خطاب صادر عن مديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض أعلنت فيها عن انتهاء عقود أطباء غير سعوديين بعد توافر أطباء "مواطنين" مؤهلين لتلك المواقع.

وكانت وزارة العمل السعودية قررت قبل أشهر وقف استقدام أطباء الأسنان الأجانب لـ"إتاحة الفرصة" للمواطنين العمل في هذا القطاع.

ويتماشى هذا القرار مع التوجهات العامة في ما يسمى "سعودة" القطاعات وتوطين العمالة وشمل قطاعات اقتصادية عديدة مثل الاتصالات والتأمين ومكاتب تأجير السيارات علاوة على العديد من الوظائف العامة.

وتقول السلطات السعودية إنها من خلال برنامج "التحول الوطني" تستهدف توفير 450 ألف وظيفة للسعوديين وإحلال 1.2 مليون وظيفة للمواطنين بحلول 2020.

التعليقات (1)
علي باكير
السبت، 25-11-2017 04:57 م
جملة (حال وجد سعودي يمكنه العمل في المسمى الوظيفي) تجعل التصريح في باب العهر الاعلامي و التخدير فقط لاغير. سيظلون "عالة" على العالم كما وصفهم رسول الله صلى الله عليه و سلم.