القدس

لجنة أممية تطالب أمريكا بإلغاء قراراتها بشأن القدس

أعربت اللجنة الأممية عن قلقها العميق من قرار أمريكا- جيتي
أعربت اللجنة الأممية عن قلقها العميق من قرار أمريكا- جيتي

أكدت اللجنة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، ضرورة بذل جهود جماعية عاجلة لتعزيز الأمن والسلام من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.


ودعت اللجنة خلال اجتماع طارئ مساء الخميس، إلى "تكثيف جميع التعهدات الإقليمية والدولية لتحقيق هدف إنهاء الاحتلال، والحفاظ على حل الدولتين على أساس حدود ما قبل 1967 وبقاء القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة".


وطالبت اللجنة في بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، الولايات المتحدة الأمريكية بإلغاء قراراتها بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

 

اقرأ أيضا: شكوى فلسطينية في مجلس الأمن ضد قرار ترامب


وأعربت اللجنة الأممية عن قلقها العميق من قرار أمريكا الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، إلى جانب قرار نقل السفارة، مؤكدة دعمها وتضامنها الطويل الأمد مع الشعب الفلسطيني في سعيه إلى تحقيق حقوقه غير القابلة للتصرف وتطلعاته الوطنية المشروعة.


وأضافت أن "هذه القرارات من شأنها فقط تشجيع إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، على مواصلة إجراءاتها غير القانونية بما في ذلك الضم غير الشرعي للقدس الشرقية، وزيادة التوتر مع تداعيات بعيدة المدى في منطقة الشرق الأوسط الأوسع وفي جميع أنحاء العالم".

التعليقات (0)

خبر عاجل