القدس

مئات المغاربة تظاهروا أمام القنصلية الأمريكية نصرة للقدس

مئات المغاربة حجوا أمام مقر القنصلية الأمريكية بالدارالبيضاء احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي - فيسبوك
مئات المغاربة حجوا أمام مقر القنصلية الأمريكية بالدارالبيضاء احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي - فيسبوك

شارك المئات من المغاربة في وقفة احتجاجية أمام القنصلية الأمريكية بمدينة الدارالبيضاء (وسط)، مساء السبت، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضي باعتراف القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

الوقفة التي دعا إليها "الائتلاف المغربي للتضامن" رفع المحتجون خلالها لافتات منددة بالقرار، وهتفوا بشعارات من قبيل "على القدس جايين شهداء بالملايين"، و"فلسطين لك منا تحية روحي فداك أنت رمز القضية"، وغيرها من الشعارات المنددة بالقرار الأمريكي، والداعمة للفلسطينيين وكفاحهم.

وكان الائتلاف المغربي للتضامن قد وجه نداء إلى وقفة شعبية تضامنية أمام القنصلية الأمريكية وذلك "من أجل قدس الأقداس أولى القبلتين وثالث الحرمين"، و"من أجل مدينة القدس العاصمة الأبدية لفلسطين الجريحة"، و"تنديدا بالغطرسة الأمريكية والجبروت الصهيوني".

 

 

                                 

 


يشار إلى أن سفارة أمريكا بالمغرب حذرت المواطنين الأمريكيين المتواجدين في المملكة، من عواقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس، أن "يثير ذلك بعض الاحتجاجات في المغرب التي قد تصبح عنيفة". 

ودعت السفارة الأمريكية بالرباط في بيان مقتضب رعايا بلادها، "إلى توخي الحيطة والحذر، والحفاظ على مستوى عال من اليقظة أثناء تواجدهم بالمملكة".

وطلبت السفارة من رعاياها "البقاء في المحيط ومراقبة الأخبار، واتخاذ التدابير اللازمة لتحسين السلامة الشخصية، واتباع تعليمات السلطات المحلية، مع تجنب المناطق التي تشهد مظاهرات وتوخي الحذر عند الاقتراب من التجمعات الكبيرة أو المظاهرات".

التعليقات (0)

خبر عاجل