القدس

الآلاف يتظاهرون بشوارع برلين تضامنا مع القدس (شاهد)

رفع المشاركون من جنسيات مختلفة الأعلام الفلسطينية والعربية والإسلامية - عربي21
رفع المشاركون من جنسيات مختلفة الأعلام الفلسطينية والعربية والإسلامية - عربي21
شارك الآلاف في مسيرة حاشدة وسط العاصمة الألمانية، برلين، مساء الأحد، أعربوا خلالها عن تضامنهم مع القدس ورفضهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضي باعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.
 
وانطلقت المسيرة التي دعت لها مؤسسات فلسطينية وعربية من أمام بلدية نيو كولون وسط العاصمة الألمانية، وطافت عدداً من الشوارع ببرلين.
 
ورفع المشاركون من جنسيات مختلفة الأعلام الفلسطينية والعربية والإسلامية، معتبرين القدس خطاً أحمرا، ومرددين شعارات من قبيل "نتنياهو برا برا .. فلسطين دولة حرة"، و"فلسطين عربية .. القدس عاصمة أبدية"، و"أمريكا هي هي .. رأس الدولة الرجعية"، وذلك تنديداً بقرار ترامب الداعم للاحتلال.
 
كما رفع المتظاهرون لافتات تدعم مطالبهم بأن القدس عاصمة فلسطين الأبدية، مرددين هتافات ساخطة عل القرار الأمريكي.  
 
وتأتي المسيرة الحاشدة ضمن مجموعة الفعاليات المستمرة بألمانيا وعشرات المدن الأوربية، احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.
 
وكانت برلين قد شهدت تظاهرة غاضبة أمام السفارة الأمريكية مساء الجمعة، شارك فيها أكثر من 1200 شخص من أبناء الجالية العربية والمسلمة، ومتضامنين ألمان، احتجاجاً على قرار ترامب.
 
كما دعت المؤسسات العربية والفلسطينية ببرلين لتظاهرة حاشدة الثلاثاء القادم أمام السفارة الأمريكية لمواصلة الاحتجاج والتنديد بقرار ترامب الظالم بحق المدينة المقدسة.

وشهدت مدينة ترير بولاية راينلاند بفالتز تظاهرة أخرى مماثلة اليوم الأحد.
 
كما وانطلقت، السبت، بعدة مدن ألمانية مختلفة تظاهرات رافضة للاعتراف بمدينة القدس كعاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، فقد شهدت مدن ميونخ وشتوتغارت (جنوبا)، ودورتموند (غربي) ألمانيا تظاهرات غاضبة بمشاركة واسعة من العرب والمتضامنين العرب والأجانب.
 
وعرفت مدينتي هامبورغ وماينز، الجمعة، تظاهرات مماثلة استهجنت القرار الأمريكي، ودعت للتراجع عنه فوراً.
 
يذكر بأن قيادة الجالية الفلسطينية والعربية في برلين، وباقي مدن ألمانيا في حالة انعقاد مستمر، للتباحث حول كيفية اتخاذ إجراءات احتجاجية قانونية ردا على القرار الأمريكي الخطير.
 
كما ستستمر مجموعة المظاهرات والوقفات الاحتجاجية خلال الأيام والأسابيع المقبلة في العاصمة برلين وفي باقي المدن الألمانية احتجاجاً عل قرار الرئيس الأمريكي، بحسب مسؤولين في الجالية لـ"عربي 21".

 

                             

                             

                    

                     

                     

0
التعليقات (0)