سياسة عربية

مجتهد يكشف تفاصيل "استدراج مساعد ابن نايف" للرياض

سعد الجبري (يمين) شغل عدة مناصب رفيعة بوزارة الداخلية ووصل إلى رتبة وزير قبل إقالته عام 2015- واس
سعد الجبري (يمين) شغل عدة مناصب رفيعة بوزارة الداخلية ووصل إلى رتبة وزير قبل إقالته عام 2015- واس

كشف المغرد الشهير "مجتهد"، تفاصيل مثيرة عن استدراج السلطات السعودية للساعد الأيمن لولي العهد السابق محمد بن نايف.

 

وأكد "مجتهد"، صحة معلومات نشرها حساب يدعى "الميزان"، بأن السلطات الأمريكية، سلمت نظيرتها السعودية، سعد الجبري، الساعد الأيمن لمحمد بن نايف.

 

وقال "الميزان": "سعد الجبري - ذراع محمد بن نايف - بعد الإطاحة بابن نايف هرب الى أمريكا. دعاه ابن سلمان للعودة الى المملكة واعتذر بأنه مريض وقال له (أخلص وارجع) لكنه طوّل.. فأتى به ابن سلمان غصب (سلمته أمريكا له بشكل سري)".

 

وكان "مجتهد"، تحدث في آب/ أغسطس الماضي عن سعد الجبري، قائلا إن ابن نايف كان يعتمد عليه في إنجاز 80 بالمائة من أعماله بوزارة الداخلية، إلا أن محمد بن سلمان أبعده عن مهامه قبل سنتين، بيد أن ابن نايف واصل اعتماده عليه بشكل غير رسمي.

 

يشار إلى أن سعد الجبري شغل عدة مناصب بوزارة الداخلية، بينها مدير إدارة شؤون الضباط والأفراد بوزارة الداخلية، ومستشار أمني للأمير محمد بن نايف، وعيّن وزير دولة وعضوا بمجلس الوزراء، كما صدر أمر ملكي بتعيينه عضوا بمجلس الشؤون السياسية والأمنية، قبل أن يعفى من جميع مناصبه في أيلول/ سبتمبر 2015.

 

 

 

 

التعليقات (2)
محمد علي
الإثنين، 11-12-2017 09:47 م
دخل ذئب حظيرة الخراف فأكل نعجة بيضاء ففرحت الأغنام السوداء , ثم أكل نعجة سوداء فقالت البيضاء : ذئب عادل , وما زال الذئب يمارس عدله فيهم حتى اليوم. - أحمد مطر
مصري
الأحد، 10-12-2017 11:16 م
ترامب السكير العربيد يدعم بلطجية الخليج و يؤازرهم وهم بن سلمان الفاسد و بن زايد عميل الموساد فضلا عن السفاح الصهيوني السيسي .

خبر عاجل