صحافة إسرائيلية

ارتفاع في حالات التحرش داخل الجيش الإسرائيلي

عام 2017 الذي لم ينته بعد شهد زيادة بنسبة 10 في المائة بشأن التحرش الجنسي داخل الجيش"- أ ف ب
عام 2017 الذي لم ينته بعد شهد زيادة بنسبة 10 في المائة بشأن التحرش الجنسي داخل الجيش"- أ ف ب

كشفت صحيفة إسرائيلية، أن ظاهرة التحرش الجنسي داخل منظومة جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عام 2017، آخذة في الازدياد عن الأعوام الماضية.

ووفق تقارير لجيش الاحتلال، أكدت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أن عام 2017 الذي لم ينته بعد، شهد زيادة بنسبة 10 في المائة بشأن التحرش الجنسي داخل الجيش".

ونوهت إلى أن جيش الاحتلال "يعزو الزيادة في عدد الشكاوى إلى زيادة الوعي بشأن ظاهرة التحرش الجنسي"، موضحة أن "الجيش الإسرائيلي وكجزء من محاربة التحرش، سيطلق برنامجا تعليميا محوسبا هذا الشهر لمنع التحرش الجنسي".


اقرا أيضا :  كيف يبدو الجيش الإسرائيلي من الداخل؟


وأوضحت الصحيفة في تقرير لها نشر اليوم، أنه "من المتوقع أن يتم فرض مشاهدته على كل الذين يخدمون في الجيش؛ من العريف وحتى رئيس الأركان، مرة واحدة في السنة على الأقل"، مشيرة إلى أنه "سيتم نشر البرنامج، على حواسيب الجيش، ومن ثم سيتم تطوير تطبيق للهواتف الخليوية، لتمكين الجنود من مشاهدته على أجهزتهم الخاصة".

وبعد انتهاء المرحلة النظرية، "سيطالب الجنود بتسجيل تفاصيلهم الشخصية واجتياز اختبار لفحص مدى فهمهم"، وفق الصحفة التي لفتت إلى أنه "من سيحصل على درجة أقل عن 65، سيطالب باجتياز العملية مرة أخرى، حتى ينجح في الإجابة عن عدد كاف من الأسئلة".

0
التعليقات (0)