سياسة عربية

حماس: السلطة تعتقل أسرى محررين ونشطاء بينهم مرافق عرفات

حماس: السلطة تعتقل النشطاء بسبب آرائهم السياسية- أرشيفية
حماس: السلطة تعتقل النشطاء بسبب آرائهم السياسية- أرشيفية

ذكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء، أن أجهزة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية اعتقلت أسرى محررين ونشطاء بسبب آرائهم السياسية، بينهم مرافق الرئيس الراحل ياسر عرفات، محمد الداية.

وقالت حماس، في بيان نشرته وكالة "صفا" الفلسطينية، إن جهاز الأمن الوقائي في سلفيت اعتقل الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق محمد حرب بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس.

وأضاف البيان أن الشاب زياد عليان من مخيم نور شمس اعتقل من طرف جهاز المخابرات العامة في طولكرم قبل ثلاثة أيام، فيما يواصل وقائي المدينة اعتقال الأسير المحرر كفاح غانم منذ 27 يوما.

 

اقرأ أيضا: السلطة تعتقل ضابطا كبيرا انتقد تعزية عباس بشمعون بيريز

وتابعت الحركة أن أن المخابرات في صوريف اعتقلت الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق لعدة مرات فادي غنيمات من مكان عمله مساء أمس الثلاثاء.

وقالت حماس إن مرافق الراحل ياسر عرفات، محمد الداية، تم اعتقاله هو الآخر من طرف الاستخبارات العسكرية، بسبب مطالبته رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بإلغاء اتفاقية أوسلو والقضاء على الفساد في إحدى تغريداته.

 

وأفاد بيان حماس أن أمن السلطة في أريحا يواصل اعتقال محمد أحمد حصري من مخيم جنين منذ شهر، مشيرا إلى أنه نقل خلال اعتقاله للمستشفى ثلاث مرات بسبب تردي وضعه الصحي.

التعليقات (0)