سياسة دولية

أوبرا وينفري: لن أترشح لانتخابات الرئاسة 2020

يرغب عدد من الأمريكيين بترشح وينفري للرئاسة- جيتي
يرغب عدد من الأمريكيين بترشح وينفري للرئاسة- جيتي
استبعدت مقدمة البرامج الأميركية النجمة أوبرا وينفري التكهنات حول احتمال ترشحها للانتخابات الرئاسية الأميركية في العام 2020 مؤكدة في مقابلة أنها لا تملك الـ"دي أن إيه لذلك".

وقد تجددت التكهنات حول طموحات المقدمة الشهيرة السياسية واحتمال أن تترشح إلى البيت الأبيض بعدما ألقت خطابا حماسيا في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب في مطلع كانون الثاني/يناير الحالي.

وقد اعتنق بعض الديمقراطيين الذين لم يهضموا بعد الصدمة التي خلفتها خسارة هيلاري كلينتون أمام دونالد ترامب فكرة أن يكون لهم بدورهم مرشحة شهيرة في الانتخابات المقبلة.

لكن أوبرا وينفري البالغة 63 عاما استبعدت في مقابلة مع مجلة "إن ستايل" قبل ثلاثة أسابيع على حفل غولدن غلوب ونشرت في عدد آذار/مارس من المجلة، فكرة الترشح قائلة إن الرئاسة "ليست لي".

وأضافت: "لطالما شعرت بالثقة حول ما يمكنني أن أقوم به وما لا يمكنني أن أقوم به". وأضافت: "لذا فإن هذا الأمر لا يهمني، لا أملك الدي أن إيه لذلك".

ولم يتضح بعد ما إذا كانت ردود الفعل الحماسية المؤيدة لكلمتها في حفل غولدن غلوب قد غيرت رأيها. وكان استطلاع للرأي أجراه معهد "ماريس بول" بعد أيام قليلة على كلمتها أشار إلى أن ثلث الأميركيين (35%) يتمنون أن تترشح في 2020.
التعليقات (0)

خبر عاجل