سياسة دولية

عملية "غصن الزيتون" بعفرين تتواصل لليوم العاشر على التوالي

الجيش التركي والجيش السوري الحر توجا تقدمهما الأحد بالسيطرة على جبل برصايا الاستراتيجي- جيتي
الجيش التركي والجيش السوري الحر توجا تقدمهما الأحد بالسيطرة على جبل برصايا الاستراتيجي- جيتي

واصلت القوات التركية ومقاتلين من الجيش السوري الحر العملية العسكرية ضد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في مدينة عفرين السورية لليوم العاشر على التوالي، توجتها الأحد بالسيطرة على جبل برصايا الاستراتيجي.


والاثنين، قالت وكالة الأناضول للأنباء إن مدفعية الجيش التركي واصلت قصف أهداف عسكرية لـ"وحدات حماية الشعب" في منطقة عفرين من جبل "درماك" في ولاية كليس الحدودية.


بدوره، أعلن الجيش التركي الاثنين عن "تحييد 597 إرهابيا في إطار عمليات غصن الزيتون"، حسب تعبير بيان صادر عن رئاسة هيئة الأركان.


وقال بيان الأركان إن المقاتلات التركية دمرت خلال غاراتها الليلة الماضية "44 هدفا عسكريا شملت أوكارا ومخابئ ومستودعات ذخيرة ومرابض أسلحة، لتنظيمات "ب ي د/ي ب ك" و"بي كا كا" و"داعش" الإرهابية في إطار عملية "غصن الزيتون".

 

اقرأ أيضا: هل تحارب قوات ألمانية ضد تركيا في شمال سوريا؟

ولفت البيان إلى ما سماه "تحييد 40 إرهابيا الليلة الماضية وفق المعلومات الواردة من المنطقة، ليرتفع بذلك إجمالي الإرهابيين الذين تم تحييدهم منذ انطلاق العملية بالتعاون مع الجيش السوري الحر إلى 597 إرهابيا"، حسب تعبيره.

 

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان أكد الأحد تصميمه على مواصلة الهجوم على مدينة عفرين السورية وتوسيعه باتجاه الشرق إلى مدينة منبج، حيث تنشر الولايات المتحدة الأمريكية قوات لها.

وقال الرئيس التركي في خطاب مدينة أماسيا شمال البلاد إن "الإرهابيين لن يتمكنوا من تجنب النهاية المؤلمة التي تنتظرهم سواء في عفرين أو منبج"، مؤكدا أنه "سيتم تطهير الحدود مع سوريا"، حسب وصفه.

 

اقرأ أيضا: مركز إيراني: أنقرة المنتصرة بسوريا وطهران الخاسر الأكبر

التعليقات (0)