سياسة عربية

أمير قطر يحضر مسرحية كوميدية تتناول الأزمة الخليجية (شاهد)

المسرحية سلطت الضوء على انعكاسات الحصار على المجتمع القطري- وزارة الثقافة القطرية
المسرحية سلطت الضوء على انعكاسات الحصار على المجتمع القطري- وزارة الثقافة القطرية

حضر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الجمعة، عرضا مسرحيا كوميديا، يتناول جانبا من تأثير قرار دول "السعودية والإمارات ومصر والبحرين" مقاطعة قطر على المجتمع.

 

وقالت وزارة الثقافة والرياضة القطرية إن "حضور أمير البلاد للعرض المسرحي شللي يصير يعتبر رسالة واضحة تؤكد اهتمام القيادة العليا في الدولة بالمسرح كأداة لطرح القضايا التي تهم المجتمع والشعب القطري".

 

وأضافت أن "حضور الشيخ تميم إلى العرض المسرحي، دليل على التحام القيادة السياسية بالمثقفين والمبدعين ومراهنة على مجتمع واع بوجدان سليم، وتأكيدا على الدور الريادي للمسرح في بناء مجتمع المعرفة".

 

وحققت مسرحية شللي يصير منذ بداية عروضها على مسرح قطر الوطني من بطولة وإخراج الفنان غانم السليطي، حيث أوقف العرض في بداية اللوحة الأولى.

 

وقال السليطي: "أنا أوقفت التمثيل على أساس أنني أبلغكم بأن هناك شيئا مهما أننا نفخر اليوم بمناسبة مرور 30 عرضا على مسرحيتنا ونفتخر بأن هذا العدد لم يحدث في تاريخ المسرح القطري منذ عام 1989".

 

وتقدم المسرحية، على مدى أكثر من ساعتين، لوحات تجسد أحداث ووقائع الحصار، منذ اجتماع مسؤولين في الدول الأربع، واتخاذهم قرار اختراق موقع "وكالة الأنباء القطرية"، والإجراءات اللاحقة المتعلقة بالمقاطعة الدبلوماسية وإعلان الحصار الجائر، وفقا لصحيفة "الشرق"القطرية.

 

ولم يغفل العمل انعكاسات المقاطعة والقرار على صلة الرحم وتقطيع أواصر القربى، باستخدام سيف قانون "التعاطف" مع قطر، الذي أصدرته دول الحصار، بحسب الصحيفة.

 

ونشر حساب "وزارة الثقافة والرياضة" القطرية، على "تويتر" صوار لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أثناء حضوره العرض المسرحي الثلاثين لمسرحية "شللي يصير".

 

تشريف حضرة صاحب السمو الشيخ #تميم_بن_حمد_آل_ثاني أمير البلاد المفدى للعرض المسرحي #شللي_يصير وسام على صدر كل فنان فى دولة قطر ورسالة تحمل فى معناها  العودة  لروح المسرح القطري الذي تبنى ولا يزال قضايا المجتمع pic.twitter.com/UtSz0P1Zn3

 

 

 

التعليقات (0)