سياسة عربية

هكذا رد وزير خارجية قطر على ابن سلمان عن حجم قطر (شاهد)

الوزير القطري: ما قاله ابن سلمان يؤكد انشغال المسؤولين السعوديين بالأزمة مع قطر- جيتي
الوزير القطري: ما قاله ابن سلمان يؤكد انشغال المسؤولين السعوديين بالأزمة مع قطر- جيتي

رد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، التي وصف فيها قطر بأن "عدد سكانها لا يساوون شارعا في مصر".

ووجه آل ثاني في تصريحاته رسالة إلى ابن سلمان مفادها أن "الدول لا تقاس بالحجم". 

وذهب آل ثاني الذي يشغل نائب رئيس الوزراء القطري، إلى أن ما قاله ولي العهد السعودي، عن الأزمة الخليجية يؤكد "انشغال المسؤولين السعوديين بهذه القضية". 

ودلل على ذلك بتكرار ذكر الأزمة الخليجية على لسان المسؤولين السعوديين في جميع المحافل والمناسبات وفي لقاءاتهم وتصريحاتهم، على عكس ما يروجون له من عدم اهتمامهم.

 



وكانت الإعلامية المصرية لميس الحديدي نقلت عن ابن سلمان قوله حول الأزمة الخليجية مع قطر: "لا أشغل نفسي بها، وأقل من رتبة وزير من يتولى الملف القطري، وعدد سكان قطر لا يساوون شارعا في مصر، وأي وزير في الحكومة السعودية يستطيع حل الأزمة القطرية".

اقرأ أيضا: هكذا هاجم ابن سلمان قطر وتركيا والإخوان المسلمين (فيديو)

 
وقال المسؤول القطري من مقر حلف شمال الأطلسي (ناتو)، في تصريحات بثتها قناة "الجزيرة" القطرية الخميس: "نلاحظ انشغال مسؤولي السعودية بقضية قطر، وانشغالهم بالتعبير عن أنها صغيرة جدا جدا، لكن الدول لا تقاس بحجمها". 

وأوضح: "قد نكون دولة صغيرة، لكننا أصحاب عقول وقلوب كبيرة، فقطر تهتم بمواطنيها والمقيمين فيها. وهناك دول كبيرة، لكن عقولهم وقلوبهم صغيرة، وضيقة الأفق، وتنشغل فقط بالتآمر وبث عدم الاستقرار في المنطقة"، دون أن يسميها.

وعبر عن استغرابه من تشبيه الأزمة الخليجية بالأزمة بين الولايات المتحدة وكوبا، واستعمال مصطلحات قال إنه "عفا عليها الزمن".

التعليقات (6)
اينشتاين
الخميس، 08-03-2018 11:30 م
لا ينبغي الانخداع لابتسامة تيلرسون ولا بالوعود الأمريكية .
ابوالليث
الخميس، 08-03-2018 10:52 م
حذاء الأمير تميم أطهر من سعود وصولا لسلمانياهو منتهيا عند الأمير السفيه وعجيان زايد
فيصل الهادي من السودان
الخميس، 08-03-2018 06:28 م
دبلماسي من الطراز الرفيع كلام من زهب
جزائري أصيل
الخميس، 08-03-2018 05:34 م
الدب الداشر يقول: "عدد سكانها لا يساوون شارعا في مصر" وجزائري أصيل يرد: " حفنة من النحل أفضل من ملايين الذباب".
بسام
الخميس، 08-03-2018 03:36 م
المعروف انه في شريعة القرود يكون المقياس مساحة الأرض و عدد اشجار الموز ! اما عند البشر فمقياس التنافس هو عدد العقول! فكم عدد اصحاب االعقول في حكومتكم يا تيس بني سعود؟

خبر عاجل