سياسة عربية

هيئة كبار العلماء في السعودية تهاجم "الجزيرة".. والسبب

"كبار العلماء":  الجزيرة تساهم في نشر خطابات زعيم جماعة الحوثي الإرهابية وبتنسيق منتظم معه في استهداف واضح لأمن المملكة العربية السعودية- أرشيفية
"كبار العلماء": الجزيرة تساهم في نشر خطابات زعيم جماعة الحوثي الإرهابية وبتنسيق منتظم معه في استهداف واضح لأمن المملكة العربية السعودية- أرشيفية

شنت هيئة كبار العلماء السعودية هجوما على قناة الجزيرة التلفزيونية التي تملكها قطر.

وقالت الهيئة إن القناة "أصبحت بوقا للجماعات الإرهابية". وجاء ذلك بعد يومين من إطلاق حركة الحوثيين في اليمن صواريخ على المملكة.

ويؤجج أول انتقاد مباشر من الهيئة الدينية النافذة لقناة الجزيرة خلاف الرياض المستمر منذ عشرة شهور مع الدوحة فيما تتفاقم التوترات أيضا مع إيران.

وقالت الهيئة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية: "ذاكرة التاريخ لن تنسى أن جزيرة قطر كانت ولا زالت منبرا لدعاة الإرهاب وقادته".

وأضاف البيان أن الجزيرة تساهم في "نشر خطابات زعيم جماعة الحوثي الإرهابية وبتنسيق منتظم معه في استهداف واضح لأمن المملكة العربية السعودية".

ولم يرد متحدث باسم الجزيرة بعد على طلب من "رويترز" للتعقيب.

 

لكن القناة عادة ما تقول إنها تحاول الاتصال بمتحدثين من السعودية لكي يعلقوا على الأحداث في اليمن، لكنهم يرفضون ذلك، فيما يبدو أن السلطات السعودية لا تسمح للإعلاميين بالظهور على القناة التي صارت بمثابة عدو، منذ نشوب الأزمة بين الدول الأربع وقطر.

وقالت القوات السعودية إنها أسقطت ثلاثة صواريخ فوق الرياض قبل منتصف ليل الأحد. كما قال التحالف إن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ أطلقت على مدن نجران وجزيران وخميس مشيط في جنوب السعودية.

وحركة الحوثي الشيعية متحالفة مع إيران غريمة السعودية في المنطقة. وقال المتحدث العسكري السعودي العقيد الركن تركي المالكي إن التحالف بقيادة السعودية يحتفظ بحق الرد على إيران "في الوقت والشكل المناسبين الذي يكفله القانون الدولي".

ويأتي الخلاف بشأن قناة الجزيرة في محور النزاع الذي دفع السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطع علاقات السفر والتجارة مع قطر في يونيو/ حزيران الماضي متهمين إياها بدعم الإسلاميين وغريمتهم إيران.

وتقول هذه الدول إن قطر تستخدم الجزيرة "بوقا" لمهاجمتهم ودعم جماعات إسلامية في أنحاء العالم العربي وطالبت بإغلاقها، لكن الدوحة تصر على أن القناة مستقلة وتعرض نقاشا بلا رقابة وهو أمر تفتقده الشبكات العربية الأخرى.

يُذكر أن قطر نددت يوم الاثنين بالهجمات على مدن سعودية باعتبارها انتهاكا للقانون الدولي.

التعليقات (10)
اليماني
الأربعاء، 28-03-2018 11:34 م
ههههههههههههه هيئه غلمان محمد بن سلمان
سلام
الأربعاء، 28-03-2018 11:30 ص
أعتقد أن التقارير الدولية تناقض هذه ادعاءات وتتهم التحالف العربي بانتهاك القانون الدولي في اليمن وسوريا وغيرها، بل وتتهم الوهابيين بأنهم من صدروة الإرهاب لكل أرجاء المعمورة، ولا وحتى ولي العهد تعهد باستئصالهم وكسر شوكتهم. أفلا يعقلون..!!!
عربي بلا هوية
الأربعاء، 28-03-2018 09:33 ص
هؤلاء مجرد قفص كلاب في قصر الحاكم. لو كانوا علماء لانتقدوا الافساد الذي ينشر الآن بقرب الحرمين الشريفين.
فوزي
الأربعاء، 28-03-2018 09:19 ص
علماء السعودية علماء الملك لايتكلمون الحق
حبيبي يا رسول الله
الأربعاء، 28-03-2018 08:58 ص
اللهم اخذل من خذل الإسلام والمسلمين