سياسة عربية

غضب بعد لقاء لقناة سورية معارضة مع سفير اسرائيلي (شاهد)‎

قناة أورينت تأسست في العام 2008 وأعلنت انحيازها ضد النظام في العام 2011- يوتيوب
قناة أورينت تأسست في العام 2008 وأعلنت انحيازها ضد النظام في العام 2011- يوتيوب

أجرت قناة سورية معارضة تبث من إمارة دبي الإماراتية، لقاء مع السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون، في خطوة هاجمها ناشطون سوريون واعتبروها تطبيعا مع الاحتلال الإسرائيلي.


وقالت القناة إن اللقاء –الذي أجرته الإعلامية السورية هيفي بوظو- "هو الأول من نوعه مع مندوب إسرائيل للحديث حول حقيقة الموقف من الحرب في سورية، وسر صمت إسرائيل تجاه ما يجري على حدودها" وفق تعبيرها.


كما تناول اللقاء الذي جاء في برنامج "لقاء خاص" "مدى وجود إجراءات فعالة للحد من الوجود الإيراني في سورية وطبيعة المخاوف التي يثيرها فضلا عن مستقبل وجود إسرائيل ونظرتها للشعب السوري".
وقدمت الإعلامية بوظو اللقاء بالقول إن "الوقت الحالي لا يمكن من خلاله تجاهل دور إسرائيل الهام تجاه الأزمة السورية"، وفق تعبيرها.


وتحدث السفير الإسرائيلي في بداية اللقاء عن أصوله المصرية، "قبل شروعه في الحديث عن مشاعر الإسرائيليين تجاه المجازر المرتكبة من قبل النظام السوري"، مشيرا إلى ما قال أنها "رغبة إسرائيل بسن قوانين جديدة في مجلس الأمن، تقيد من قدرة النظام السوري على مواصلة قتل شعبه".


وأثارت مقابلة "أورينت" المملوكة لرجل الأعمال السوري غسان عبود، المقيم في دبي، غضبا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وقال ناشطون إن "الترويج لإسرائيل تحت ذريعة محاربة النظام السوري"، "لا يمكنه تقبله" وطالبوا بمقاطعتها.

 

 

التعليقات (3)
مارعي حر
الجمعة، 30-03-2018 05:38 م
اتضامن مع قناة اورينت بهذه المقابلة و التطور لاذاعة مقابلات اخرى مع مسؤولين اسرائيليين اخرين و لا يهمكم نباح الكلاب
ظافر
الخميس، 29-03-2018 08:05 م
هناك معارضات لقيطة ولدت من رحم اماراتي يتاجرون بدماء السوريين والليبيين والتونسيين والمصريين والامارات هي من اسست هذا النوع الطقعاني العميل للصهاينة.
السوري المظلوم
الخميس، 29-03-2018 04:40 م
أكره قناة "أورينت نيوز" و أكره موقعها في الانترنت . هذه قناة تزعم أنها معارضة للعصابة الجاكمة و هي ليست كذلك ، بل و تشعر من خلال سفور و تبرج و مكياج مذيعاتها المبالغ فيه أنهم بعيدون عن التفاعل مع مآسي شعب سوريا . حاولت عدة مرات أن أنشر عندهم ما يخدم الثورة و امتعوا عن النشر . أشكر موقع عربي 21 المحترم أنه قد كشف لنا أنهم يبثون من الإمارات ، أي أنهم في الدويلة التي قامت و تقوم بتمويل الحملات العسكرية الروسية- النصيرية- الفارسية على شعب سوريا ، و هي تساعد أمريكا في غرفة الموك التي تشتري بها الذمم . خالد محاميد هو صبي محمد دحلان في حوران.

خبر عاجل