سياسة عربية

قصف وجرحى بغزة.. وتواصل الاعتقالات بالقدس والضفة

مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت عدة نقاط تتبع للمقاومة الفلسطينية على الحد الفاصل مع قطاع غزة- أ ف ب
مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت عدة نقاط تتبع للمقاومة الفلسطينية على الحد الفاصل مع قطاع غزة- أ ف ب

ذكرت مصادر صحفية فلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، قيام الاحتلال الإسرائيلي، بقصف نقاط تتبع للمقاومة الفلسطينية بعدة قذائف مدفعية داخل قطاع غزة.


ونقلت وكالة صفا الفلسطينية أن عملية القصف جاءت، بعد توغل لعدد من الجرافات الاسرائيلية في أراضي المواطنين الفلسطينيين شرق حي الزيتون بمدينة غزة .


وزعم المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن قوة تابعة للجيش الاسرائيلي تعرضت لتفجير عبوة وضعت بالقرب من الحدود، دون اصابات أو أضرار. 


إلى ذلك أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، عن وصول اصابتين بجراح متوسطة لمجمع الشفاء الطبي والمستشفى الإندونيسي جراء اطلاق الرصاص على المواطنين شرق وشمال القطاع.


وفي تصريح صحفي للناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، اعتبر أن عمليات القصف لمواقع المقاومة صباح اليوم، تدلل على حالة من التخبط لدى الاحتلال الإسرائيلي جراء التفاعل الشعبي الفلسطيني الكبير في مسيرة العودة.

 

وقال برهوم، إن ذلك "لن يزيد الجماهير الفلسطينية سوى المزيد من التحدي والصمود ومواجهة المحتل وانتزاع الحقوق وكسر الحصار مهما بلغت التضحيات".


وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 19 فلسطينينا من انحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة.


وأعلن الاحتلال في بيان له، اعتقال ـ16 فلسطينيا الليلة الماضية بدعوى كونهم " مطلوبون بتهمة أنشطة ارهابية شعبية"  على حد تعبيره.


يذكر أن الفلسطينيين مازالوا ومنذ 30 آذار / مارس الماضي، يتجمعون قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، ضمن فعالياتهم في مسيرات العودة السلمية، المطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها عام 1948.

 

التعليقات (0)