سياسة عربية

دول حصار قطر تجدد تمسكها بـ"مطالبها الـ13" (شاهد)

وزراء دول الحصار رفضوا "محاولات للتدخل في شؤون الدول العربية من خارج الإقليم"- واس
وزراء دول الحصار رفضوا "محاولات للتدخل في شؤون الدول العربية من خارج الإقليم"- واس

جددت دول الحصار العربي المفروض على دولة قطر تمسكها بما سمتها "مطالبها الـ13" التي أعلنتها مسبقا كشرط لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة.


وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية الخميس، إن وزراء خارجية دول السعودية والبحرين والإمارات ومصر، عقدوا اجتماعا في الرياض على هامش اجتماعات وزراء الخارجية العرب استعدادا للقمة العربية في الظهران.


وبحسب الوكالة فقد أكد وزراء الدول الأربع على أن "الاستجابة للمطالب أساس ضروري لإقامة علاقة طبيعية مع قطر"، فيما نشر المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد تغريدة في حسابه على تويتر تتضمن لقطات من الاجتماع.


وعلق المتحدث المصري بالقول: "الرباعي العربي يعقد اجتماعا تشاوريا على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب في الرياض، الوزراء أكدوا تمسك دولهم بالمطالب الثلاثة عشر والمبادئ الست أساسا ضروريا لإقامة علاقة طبيعية مع قطر".

 

 

 

 

فيما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الوزراء بحثوا "تطورات أزمة قطر، وأكدوا موقف دول الرباعية الثابت بضرورة تلبية دولة قطر لقائمة المطالب الثلاثة عشر، التي تم طرحها وتمسكهم بالمبادئ الستة الواردة في اجتماع القاهرة وإعلان المنامة، باعتبار ذلك أساسا ضروريا لإقامة علاقة طبيعية معها".

 

وأضافت الوكالة أن الوزراء بحثوا كذلك "آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك"، مؤكدين "مواقف دولهم الثابتة في مكافحة التطرف والإرهاب، رافضين أي محاولات للتدخل في شؤون الدول العربية من خارج الإقليم".


وأعلنت الدول الأربع المطالب في حزيران/يونيو من العام الماضي، ومن بينها إغلاق قناة الجزيرة التلفزيونية وخفض مستوى العلاقات مع إيران وإغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر.

التعليقات (2)
سالم
الجمعة، 13-04-2018 01:13 م
دعكم من المؤامرات .انصرفوا لخدمة شعوبكم .قطر فوق مستواكم .
مصري
الجمعة، 13-04-2018 11:44 ص
هذة دول الفشل و الخسران المبين و لسوف تكتشف أنها مثل واحد أهطل تصور أنه بوقوفه علي باب عدوه أن عدوه محاصر مسجون داخل منزله بينما عدوه هذا يدخل و يخرج من أبواب أخري كثيره لايعلم هو شئ عنها و هذا هو بالطبع وضع كل من البلطجي بن زايد و البلطجي بن سلمان و خادمهما المطيع السيسي جاسوس اسرائيل فليظلوا علي حالتهم هذة و سوف تمر السنين قبل أن يكتشفوا مدي غبائهم و حقارتهم و دنائتهم بل و قذارتهم التي تزكم الأنوف .