سياسة عربية

التقى وفدا روسيا.. الأسد يشكر موسكو ويشيد بدفاعاتها الجوية

برلمانيون روس عن الأسد: إعادة البنية التحتية في سوريا ستكلف 400 مليار دولار على الأقل- سبوتنيك
برلمانيون روس عن الأسد: إعادة البنية التحتية في سوريا ستكلف 400 مليار دولار على الأقل- سبوتنيك

قالت وسائل إعلام روسية الأحد إن رئيس النظام السوري بشار الأسد استقبل مجموعة من البرلمانيين في دمشق، وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع بعد الضربات الصاروخية التي وجهتها دول غربية لعدة مواقع سورية.


ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن المشاركين في اللقاء قولهم إن الأسد كان في "حالة مزاجية جيدة" وأشاد بالدفاعات الجوية السوفييتية الصنع التي ساعدت في صد الضربات الغربية، مضيفة أن مسألة تزويد سوريا بأنظمة دفاع جوي روسية لم تناقش خلال اللقاء.


من جهته نقل سيرغي غيليزنياك نائب سكرتير المجلس العام لحزب "روسيا الموحدة"، عن الأسد قوله أن الضربة الصاروخية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضد بلاده "عدوان صارخ"،وأضاف أن "الرئيس الأسد قيم الأسلحة الروسية تقييما إيجابيا، مشيراً إلى تفوقها على الغرب".


ونقل عضو مجلس الدوما ديمتري سابلين عن الأسد قوله: "يظهرون في الأفلام الأمريكية أن الأسلحة الروسية متخلفة ولكن نحن نرى اليوم، من المتخلف فعلا"، مشيرا في ذات الوقت إلى أن إعادة البنية التحتية في سوريا "ستكلف 400 مليار دولار على الأقل، ويلزم لهذا وقت من 10 إلى 15 عاما".

 

وأبدى الأسد - بحسب البرلماني الروسي- اهتمامه بـ"التجربة الروسية في تنظيم الانتخابات مع مشاركة أحزاب متعددة وتنظيم العمل الحزبي والبرلماني في روسيا".

التعليقات (3)
عربي مسلم
الأحد، 15-04-2018 02:32 م
(وأبدى الأسد - بحسب البرلماني الروسي- اهتمامه بـ"التجربة الروسية في تنظيم الانتخابات مع مشاركة أحزاب متعددة وتنظيم العمل الحزبي والبرلماني في روسيا"... هل هذه نكتة أم ماذا؟؟ نسأل الله تعالى ان يعجل في خلاص الشام منك ومن خنازيرك
عربي من بلاد العرب
الأحد، 15-04-2018 02:23 م
ههههههههههه ..أضاف أن "الرئيس الأسد قيم الأسلحة الروسية تقييما إيجابيا، مشيراً إلى تفوقها على الغرب"... كانوا الروس منتظرون منه هذا التقييم... ولماذا لم تنطلق الاسلحة للدفاع عن الفاشل القاتل
Rami
الأحد، 15-04-2018 02:20 م
يلعنك ما أهبلك .يازرافة الروس ما استعملوا دفاعاتهم الجوية,ودفاعاتك الجوية ضربت لاشيء ثم سقطت على رؤوس السوريين.