سياسة عربية

الإمارات تتهم قطر باعتراض إحدى طائراتها.. وخلفان يعلق

الإمارات قالت إن مقاتلات قطرية قامت بملاحقة الطائرة المدنية الإماراتية والاقتراب منها- جيتي
الإمارات قالت إن مقاتلات قطرية قامت بملاحقة الطائرة المدنية الإماراتية والاقتراب منها- جيتي

اتهمت الإمارات، الأحد، مقاتلات قطرية بالاقتراب "بشكل خطير" من طائرة إماراتية مدنية على متنها 86 راكبا في الأجواء البحرينية.


وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية إن هذه "المقاتلات قامت بملاحقة الطائرة المدنية الإماراتية والاقتراب منها (...) تاركة ثواني قليلة قبل اصطدام الطائرتين".


وأوضح البيان أن هذا يعد "اقترابا خطيرا وغير آمن يعرض حياة الركاب للخطر" مشيرة إلى أن قائد الطائرة اجبر "على إجراء مناورة سريعة للابتعاد وتفادي الاصطدام".


وقالت الهيئة إنها سترفع شكوى لدى المنظمة الدولية للطيران المدني.


والعلاقات بين دولة الإمارات والبحرين والسعودية ومصر من جهة، وقطر من جهة ثانية، مقطوعة منذ الخامس من حزيران/يونيو الماضي بعدما اتهمت الدول الأربع الدوحة بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه الإمارة الغنية مرارا.


وكانت الدول الأربع اتخذت لدى قطع علاقاتها مع قطر إجراءات عقابية بحقها في محاولة لتضييق الخناق عليها تجاريا واقتصاديا، بينها منع الطائرات القطرية من عبور أجوائها.


وانخرطت الإمارات وقطر في سجال بشأن انتهاكات للمجال الجوي خلال الأشهر الأخيرة. وسبق أن اتهمت الإمارات مقاتلات قطرية بالاقتراب من طائرات مدنية في أجواء البحرين.


من جهته، علق نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، على اقتراب مقاتلات قطرية من طائرة مدنية إماراتية، الأحد، واصفا الحادثة بأنها "أسلوب إرهابي جديد" للحكومة القطرية.


وقال خلفان تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" قال فيها: "اعتراض طائرات مدنية أسلوب إرهابي جديد لتنظيم الحمدين"، على حد تعبيره.

 

التعليقات (0)