سياسة عربية

ماذا قال آل الشيخ عن مونديال قطر وترشح المغرب لـ2026؟

ألمح آل الشيخ مجددا إلى احتمالية دعم بلاده للملف الأمريكي على حساب المغربي لاستضافة كأس العالم 2026- سي أن أن
ألمح آل الشيخ مجددا إلى احتمالية دعم بلاده للملف الأمريكي على حساب المغربي لاستضافة كأس العالم 2026- سي أن أن

أجرت شبكة "سي أن أن" الأمريكية حوارا مع رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، والمستشار في الديوان الملكي، تركي آل الشيخ.

 

وردا على سؤال حول مطالبته السابقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سحب استضافة كأس العالم 2022 من قطر، في حال ثبتت إدانتها بملفات "فساد"، وعما إذا كان يملك أدلة على كلامه، رفض آل الشيخ الإجابة، وقال إنه سيتحدث عن هذه القضية في أيلول/ سبتمبر المقبل.

 

ورغم تلميحه بعدم رغبة السعودية في التصويت على الملف المغربي لاستضافة كأس العالم 2026، وانحيازها نحو الولايات المتحدة، عاد آل الشيخ للقول إن الاتحاد السعودي لم يحسم موقفه بعد.

 

وأضاف ملمحا: "لكن مصلحة المملكة فوق كل اعتبار، والولايات المتحدة دولة حليفة، ومن أقوى وأعظم حلفائنا".

 

وتابع بأن أكثر مونديال استمتع به هو 1994 في الولايات المتحدة، لتقاطعه المذيعة بيكي أنديرسون: "هذا يعني أنك تدعم الملف الأمريكي المشترك مع المكسيك وكندا".

 

فرد عليها آل الشيخ: "أنت ذكية يا بيكي، وتقرأين ما بين السطور".

 

يشار إلى أن تركي آل الشيخ يشغل أيضا منصب رئيس اللجنة العربية السعودية، ورئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

 

التعليقات (4)
محبة لوطنها و ملكها
الجمعة، 04-05-2018 04:22 م
من حقه و من حق السعودية ان تدعم من تريد و من لها مصلحة فيه أما المغرب فإن صوت السعودية لن يغني و لن يسمن من جوع فجل دول أفريقيا و دول أوروبا ستصوت له و الى الان اكثر من 56 دولة فماذا ستزيد السعودية او تنقص مع أننا نشكرها جزيل الشكر على موقفها ووقوفه معنا في قرار بلدنا الاخير في قطع العلاقات مع إيران ولن يكون تصويت كأس العالم عقبة في علاقتنا المهم أنها لا تتدخل في شؤوننا الداخلية و تحترم سيادتنا و هذا هو المهم و الاهم
mohammad
الجمعة، 04-05-2018 02:19 م
انت واحد عقلك محدود ومغفل
سالم
الجمعة، 04-05-2018 12:01 م
استمتعت بمونديال . امريكا .غريب ان كان لامثالك حس الاستمتاع بالاشياء الجميلة .حسك مرتبط بحس سيدك . انت لاتستمتع الا بالاهانات التي تجنيها على نفسك بسبب اعمالك الشنيعة .سليمان قادم اليك انتبه .ياغلام.
Rafat
الجمعة، 04-05-2018 10:19 ص
تمام. لحاس أخر لسفل الأمريكان