سياسة عربية

أنصار حزب الله يحتفلون.. "بيروت صارت شيعية" (شاهد)‎

حسب نتتائج اولية حل حزب الله وحلفاءه على ما لا يقل عن 67 مقعدا- جيتي
حسب نتتائج اولية حل حزب الله وحلفاءه على ما لا يقل عن 67 مقعدا- جيتي

احتفل أنصار حزب الله اللبناني بتقدم مرشحيهم في الانتخابات البرلمانية، التي عقدت في البلاد الأحد للمرة الأولى منذ نحو تسع سنوات.

 

وتداول ناشطون وإعلاميون لقطات مصورة من العاصمة بيروت، تظهر احتفال مجموعة من أنصار حزب الله، مرددين هتافا طائفيا بالقول: "بيروت صارت شيعية"، فيما قام عدد من أنصار الحزب، بنزع لافتات كبيرة تحمل صور رئيس الوزراء سعد الحريري.

 

 

اقرأ أيضاحزب الله وحلفاؤه يقتربون من تحقيق مكاسب بالبرلمان اللبناني

 

  

 


وأظهرت نتائج أولية غير رسمية حصول حزب الله وحلفاءه على أكثر من 50 بالمائة من مقاعد البرلمان الـ128، فيما تراجع تيار المستقل بخسارته عدد من المقاعد في الدائرة الثانية في بيروت، ومناطق أخرى.

التعليقات (4)
سوري مغترب
الثلاثاء، 08-05-2018 11:19 م
يتكلمون عن الطائفية وهم أربابها !؟
ابو العبد الحلبي
الإثنين، 07-05-2018 08:25 م
في هذا الزمن الذي تسيطر فيه أمريكا ، من الطبيعي جداَ أن تصبح بيروت شيعية بعد أن تشيعت دمشق و تشيعت من قبلها بغداد . حتى باكستان و أفغانستان ، من يملك المناصب المهمة هم الشيعة. هذا ترتيب أمريكي بامتياز ، و من يظن أن أمريكا تعادي إيران أو بالعكس عليه أن يتعلم أوليات السياسة لأن الإعلام العالمي موجًه و يقوم بقلب الحقائق بحيث يختلط الحابل بالنابل على الجماهير. منذ زمن ، و أنا أنعت "حسن نصرالة" بالمرشد الأعلى للجمهورية اللبنانية التي أصبحت ولاية فارسية . أين موارنة لبنان الذين كانوا يصفون فرنسا بالأم الرؤوم ل (لبنان) ؟ لقد ماتت هذه الأم و أصبحت فرنسا تخضع للترتيبات الأمريكية كائنة ما كانت ، و فقد الموارنة السيادة و أصبحت مرجعيتهم في الضاحية الجنوبية من بيروت.
عربي بلا هوية
الإثنين، 07-05-2018 07:11 م
هذا يؤكد من جديد أن فكرة "المواطنة" هي فكرة خزعبلاتية و خاصة في رؤوس الاقليات التي دائماً ينادون بها، حتى اذا ما وصلوا لكرسي الحكم أفصحوا عن عنصريتهم و اضطهدوا الاكثرية المسلمة. آن أن يعي المسلمون هذا الدرس و أن يحفظوه عن ظهر قلب.
جمال الجمال
الإثنين، 07-05-2018 04:41 م
قريبا ستشتعل لبنان ولن يكون حالها أفضل من سوريا او اليمن.

خبر عاجل