سياسة دولية

"العليا للانتخابات" تعلن القائمة النهائية لمرشحي رئاسة تركيا

نشرت الأسماء النهائية في الجريدة الرسمية- جيتي
نشرت الأسماء النهائية في الجريدة الرسمية- جيتي
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات التركية، القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في 24 يونيو/ حزيران المقبل. 

ونشرت الجريدة الرسمية التركية في عدد الأحد، القائمة التي أعلنتها اللجنة للمرشحين الذي يحق لهم خوض الانتخابات الرئاسية. 

وشملت القائمة أسماء؛ دوغو برينجيك (رئيس حزب الوطن)، ومرال أقشنر (رئيسة حزب الخير)، ومحرم إينجه (مرشح حزب الشعب الجمهوري)، ورجب طيب أردوغان (رئيس حزب العدالة والتنمية والرئيس الحالي للجمهورية)، وصلاح الدين دميرطاش (الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي)، وتمل قره ملا أوغلو (رئيس حزب السعادة).

في وقت سابق، تعهد رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا كمال كليتشدار أوغلو بـ"حل مشاكل الشرق الأوسط خلال أربعة أشهر" في حال فوز حزبه في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة.

وقال كليتشدار أوغلو: "سنستيقظ في تركيا جميلة يوم 25 يونيو، وسنحل جميع مشاكل الشرق الأوسط في غضون أربعة أشهر على الأكثر".

وأضاف: "ستكون علاقاتنا جيدة مع الاتحاد الأوروبي وأمريكا وروسيا والعالم الإسلامي" مشددا على أن ذلك "ليس أمل الشارع التركي فقط وإنما أمل كل العالم الذي يريد الديمقراطية في تركيا".

التعليقات (1)
منير
الأحد، 13-05-2018 11:34 ص
هو يقول سنجلس في حضن الامريكان ونجعل العسكر يحكمون تركيا من جديد. الشعب التركي جربهم وهو يمتلك من الوعي ما يكفي لمنع حزب الشعب الجمهوري من الوصول الى السلطة.