رياضة عربية

الحكم المرداسي.. مرتشٍ أم مظلوم؟ وما علاقة آل الشيخ؟‎

كان من المفترض أن يحكم المرداسي بعض مباريات كأس العالم- جيتي
كان من المفترض أن يحكم المرداسي بعض مباريات كأس العالم- جيتي

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قبل أيام، إيقاف الحكم الدولي فهد المرداسي مدى الحياة لاتهامه بـ"طلب الحصول على رشوة".

 

ووفقا لبيان منشور على موقع الاتحاد المحلي للعبة، "ثبت مخالفة الحكم فهد المرداسي للمادة 77 من لائحة الانضباط والأخلاق، وعليه قررت اللجنة حرمانه من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة".

 

وأشار البيان إلى أنه إثر تعيين المرداسي لإدارة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي اتحاد جدة والفيصلي التي أقيمت السبت الماضي، بادر رئيس نادي الاتحاد حمد الصنيع بمخاطبة الاتحاد السعودي مؤكدا وجود دلائل لديه بقيام الحكم بمحادثته خلال رسائل نصية عبر تطبيق "واتساب" طالبا الحصول على مبلغ مادي غير مشروع مقابل مساعدة فريقه للفوز في المباراة.

 

وأوضح البيان بعدما رفع رئيس نادي الاتحاد ما في حوزته من محادثات نصية إلى الاتحاد السعودي، تم رفع الأمر إلى تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، الذي أبلغ بدوره الجهات المختصة بتفاصيل الحادثة.


وتم على إثرها التحفظ على الحكم وتحويله إلى المباحث الإدارية للتحقيق معه واستكمال الإجراءات الخاصة بذلك وفق الأنظمة المتبعة.


وعلى إثر التحقيقات تضمن التقرير ثبوت التهمة على الحكم فهد المرداسي، بموجب اعترافه الشخصي بطلب الرشوة، وفقا للاتحاد السعودي لكرة القدم.

 

وبعد مرور أيام على بيان الاتحاد السعودي، خرج تسجيل صوتي مثير للجدل، منسوب لأحد أقرباء الحكم المرداسي، ينفي فيه التهم الموجهة للحكم الدولي جملة وتفصيلا.

 

وقال الشخص المتحدث في التسجيل، إن المرداسي ممنوع من الحديث لأي شخص، في إشارة إلى أنه محتجز، وقال إنه لا يمكنه الدفاع عن التهم الموجهة ضده، نافيا بشكل قاطع ما تحدث به بيان الاتحاد بأن المرداسي أقر بطلب الرشوة.

 

بدورهم، اتهم ناشطون تركي آل الشيخ بـ"فبركة" قضية المرداسي، قائلين إن تفاصيل القضية غير منطقية، ولا بد من الاستماع إلى الطرف الآخر، وهو المرداسي.

 

وتساءل ناشطون عن جدوى طلب المرداسي رشوة من رئيس نادي تراكمت عليه الديون خلال السنوات الماضية، قبل أسابيع فقط من توجهه إلى موسكو لإدارة مباريات من كأس العالم، التي سيتقاضي أكثر من 2500 يورو عن كل مباراة يديرها، إضافة إلى مكافأة تصل قيمتها إلى 55 ألف يورو.

 

وقال مغردون إن المرداسي، وهو حكم شاب لم يتجاوز الثالثة والثلاثين من عمره، حقق نجاحات باهرة، إذ اختير من قبل "الفيفا" لإدارة مباريات في كأس العالم، كما أدار نهائي كأس العالم للشباب، وشارك في كأس القارات، متابعين أن "تهمة طلب الرشوى غير منطقية إطلاقا".

 

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أعلن الأربعاء أنه طلب "معلومات إضافية" من الاتحاد السعودي، حول قضية الحكم المرداسي، لا سيما أن الأخير طلب من الفيفا شطب المرداسي من قوائم الحكام المشاركين في المونديال.

 

التعليقات (1)
مصعب أبوعلي حسن
الأربعاء، 06-06-2018 10:03 ص
ياجماعه هل نسيتم ان فهد المرداسي اعترف وعليه شهود