سياسة عربية

كردستان العراق يطالب العمال الكردستاني بمغادرة أراضيه

يخشى الأقليم دخول القوات العراقية إلى أراضيه - جيتي
يخشى الأقليم دخول القوات العراقية إلى أراضيه - جيتي

دعت حكومة إقليم شمالي العراق، الأربعاء، تنظيم "بي كا كا" الذي تصنفه أنقرة إرهابيا، لمغادرة أراضي الإقليم لـ"تجنب دخول القوات التركية إلى المنطقة".

وقال المتحدث باسم الحكومة، سفين دزيي، في مؤتمر صحفي عقده في أربيل عاصمة الإقليم، وتابعته الأناضول، إن "وجود عناصر تنظيم بي كا كا داخل الإقليم أدى إلى دخول القوات التركية للأراضي العراقية عدة مرات، وتسبب في اندلاع العنف والمواجهات".

وأضاف دزيي أن حكومة الإقليم سعت دوما لعدم تحويل المناطق التي يتمركز فيها "بي كا كا" إلى ساحة حرب، داعياً عناصر المنظمة إلى مغادرة أراضي الإقليم لتجنب دخول القوات التركية للمنطقة.

وتأتي الدعوة بعد يومين من تصريح للمتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ، قال فيه إن بلاده قد تدخل، في وقت لاحق، منطقة قنديل شمالي العراق، مشيرا أن "كل شيء أصبح ممكنًا في أي لحظة".

وتنشط القوات التركية بفعالية على عمق 20 كيلومتر داخل الأراضي العراقية، في إطار عملياتها العسكرية الرامية لمكافحة منظمة "بي كا كا" في جبل قنديل والمناطق المحيطة به.

واستطاعت القوات التركية خلال عملياتها العسكرية البرية والجوية في تلك المنطقة، تحييد أكثر من 130 إرهابياً.

ومنذ مارس/ آذار الماضي، تجري القوات المسلحة التركية عمليات في شمالي العراق ضد عناصر "بي كا كا"، ردًا على هجمات الأخيرة ضد المدنيين والمواقع العسكرية والأمنية داخل تركيا.
التعليقات (0)