سياسة دولية

المعارضة التركية تعتزم نشر نصف مليون مراقب في الانتخابات‎

قالت الأحزاب ومنظمات غير حكومية إن 519 ألف متطوع ومراقب معين من حزب سينتشرون في 180 ألف مركز اقتراع- جيتي
قالت الأحزاب ومنظمات غير حكومية إن 519 ألف متطوع ومراقب معين من حزب سينتشرون في 180 ألف مركز اقتراع- جيتي

قالت أحزاب المعارضة الرئيسية ومنظمات غير حكومية في تركيا إنها تعتزم نشر أكثر من نصف مليون مراقب ومتطوع في مراكز الاقتراع بجميع أنحاء البلاد؛ لمنع ما وصفته بـ"التلاعب" في الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي ستجرى الأحد المقبل.

 

وقالت الأحزاب ومنظمات غير حكومية، الخميس، إن 519 ألف متطوع ومراقب معين من حزب سينتشرون في 180 ألف مركز اقتراع.

وتقول المعارضة إن تغيير قانون الانتخابات في الآونة الأخيرة، ومزاعم التزوير في الاستفتاء الذي أجري العام الماضي، يثيران المخاوف بشأن نزاهة الانتخابات.

 

ووافق البرلمان في آذار/ مارس على قانون للانتخابات يرسخ قرار قبول بطاقات اقتراع غير مختومة. وفي الشهر الماضي، قالت لجنة الانتخابات إن بعض مراكز الاقتراع في جنوب شرق تركيا، الذي يغلب على سكانه الأكراد، ستنقل في تحرك يقول حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد إنه سيزيد صعوبة التصويت على أنصاره.


في المقابل رفضت الحكومة التركية الانتقادات الموجهة لاستفتاء العام الماضي، وقالت إن بعض الإجراءات التي تمت الموافقة عليها، مثل السماح بدخول قوات الأمن إلى مراكز الاقتراع، ضرورية للتصدي لما تصفه بترهيب المسلحين الأكراد للناخبين في جنوب شرق البلاد.

اقرأ أيضا: اهتمام عربي كبير مع اقتراب موعد الانتخابات التركية


التعليقات (2)
مصري
الجمعة، 22-06-2018 12:07 م
المعارضة ؟؟؟ كلمة غريبه لا نسمع عنها في مصر العسكر الجهلاء جواسيس اسرائيل ، هل يعرف أحد شئ عن هذة الكلمة ، والغريب أن لديها القدرة علي نشر نصف مليون مراقب يشاهدون النملة لو أرادت دخول صندوق الإنتخابات من الأسفل ، سبحان الله أليست هذة من عجائب الله في خلقه بالنسبة لنا نحن المصريين المحرومين من مثل تلك المعجزات ؟ فما السبب يا تري ؟
مصري
الجمعة، 22-06-2018 12:00 م
المعارضة التركية أي و الله !!!! فهل لدينا في مصر العسكر الجهلاء معارضة من الأصل ؟؟؟

خبر عاجل