سياسة عربية

مفتي ليبيا يهاجم الرياض وأبوظبي.. لهذا السبب (شاهد)

قال المفتي العام الليبي إن دولا عربية بينها السعودية والإمارات وصفت الدعاة إلى الجهاد بـ"الإرهابيين" - يوتيوب
قال المفتي العام الليبي إن دولا عربية بينها السعودية والإمارات وصفت الدعاة إلى الجهاد بـ"الإرهابيين" - يوتيوب

هاجم المفتي العام الليبي، الصادق الغرياني، الدول العربية التي تسعى إلى التطبيع مع "إسرائيل" بينها السعودية والإمارات، واتهمها بأنها استجابت للغرب وصنفت فصائل المقاومة والجهاد الفلسطينية في خانة "الإرهاب".

وقال الغرياني في حديثه الأسبوعي ببرنامج "الإسلام والحياة" الذي يبث في قناة "التناصح" التابعة لدار الإفتاء الليبية، إن تلك الدول وصفت الدعاة إلى الجهاد بـ"الإرهابيين"، مضيفا أن هذا الأمر "انحراف خطير في أصل من أصول الشريعة".

 

اقرأ أيضاهجوم عنيف لمفتي ليبيا على "حكام السعودية وأعوانهم الظلمة"

وكشف الغرياني أن ما وصفه بالتحالف الصهيوني الكبير "قد تقدم في الماضي مرارا وتكرارا إلى بعض الدول العربية والإسلامية وطلب منهم أن يحذفوا آيات الجهاد من مناهج الدراسة حتى لا ينشأ الطلاب على الإرهاب (..) الأمر الذي استجابت له بعض الدول العربية بينها السعودية والإمارات اللذان صنفا فصائل المقاومة والجهاد في فلسطين في خانة الإرهاب".

وأكد المفتي العام الليبي أن الجهاد الذي تقوم به الفصائل في فلسطين وليبيا هو "جهاد دفع وليس جهاد طلب".

وأوضح أن ما يحدث في ليبيا وسوريا واليمن يعود إلى "تحالف دول كبرى تتبادل الأدوار فيما بينها لينفذوا عدوانهم علينا من خلال عملاء لهم بيننا"، موضحا أن هدف هذا التحالف هو "قهر هذه الشعوب التي تطلعت إلى الحرية ورفضت الاستبداد وإذلالها حتى لا تقوم لها دولة ولا يقام لها شرع ولا دين".

كما اتهم الغرياني السعودية والإمارات بتمويل حفتر للسيطرة على ليبيا.

اقرأ أيضا: مفتي ليبيا يهاجم القاهرة وحفتر.. بماذا طالب عسكريين بالغرب؟






التعليقات (5)
عبدالله الحسني
الأحد، 08-07-2018 06:51 م
انا أعلم انكم لا تنشرون تعليقاتي.ولكن لاعلمكم.أن امة محمد صلى الله عليه وسلم لايمكن ان تضللوها ولو انفقتم كل أموال ال ثاني الانجاس وآل سلول وال بهتان ومهما جندتم من ذوي اقلام سياله والسن ثرثارة فان دين الله غالب وإن مالكم الى بوار. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
ابو علي حلب
الأحد، 08-07-2018 01:16 م
فضيلة المفتي لك احترامي توقع المزيد من العمالة والخيانة والقذارة والذل من هكذا رؤوساء وملوك الخليج أنهم غربان العرب أذكرك يا شيخي الفاضل بان كل نقطة دم اهرقت على تراب وطني سوريا كان وراءها المال الخليجي وأوامر الصهيوني أنهم عبيد رقيق إذلاء تحت أقدام الصهيوني أنهم رخيص الثمن
عثمان ابوتلة
الأحد، 08-07-2018 10:29 ص
الأخوي اللبين فكة اللة كربهم دولة قبلية توحيدم صعب الابحكم قوي بعد ذهاب القدافي صعب توحيدم وليس لهم صوت يسمع حفتر مصيبة عليهم ذهاب القدافي نكبة علي اللبين
من سدني
الأحد، 08-07-2018 09:06 ص
ونزيدك من الشعر بيتاً سيدي الفاضل انه كما نسمع وقد يكون حقيقه ان زعران وفراخ زايد ربما يتكفلون في عملية هدم الاقصى الشريف والتكفل بإعمار الهيكل المزعوم وهذا الامر ليس بمستغرب بعد ان قامت دولة الموءامرات بشراء بيوت المسلمين بجوار الاقصى وإعطاءها للصهاينه فهولاء القوم اهل غدر وخيانة
سعد
الأحد، 08-07-2018 07:04 ص
صدقت أيها الشيخ الجليل ، أثابك الله أحسن الجزاء !