سياسة دولية

ترامب: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين "أعداء لأمريكا"

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن روسيا والاتحاد الأوروبي والصين "أعداء" للولايات المتحدة لعدة أسباب- جيتي
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن روسيا والاتحاد الأوروبي والصين "أعداء" للولايات المتحدة لعدة أسباب- جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، إن روسيا والاتحاد الأوروبي والصين "أعداء" للولايات المتحدة لعدة أسباب، وذلك في مقابلة تم بثها عشية لقائه الأول مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي.

وقال ترامب في المقابلة التي أجرتها معه شبكة "سي بي إس" السبت: "أعتقد أن لدينا كثيرا من الأعداء. أعتقد أن الاتحاد الأوروبي عدو بسبب ما يفعلوه بنا في التجارة. كنا لا نفكر سابقا في الاتحاد الأوروبي ... لكنه عدو".

وتابع: "روسيا هي عدو في بعض الجوانب. الصين عدو اقتصادي، بالطبع هي عدو. لكن هذا لا يعني أنهم سيئون، هذا لا يعني شيئا. هذا يعني أنهم منافسون".

وردا على سؤال عن "المنافس الرئيسي والعدو الأساسي للولايات المتحدة في العالم حاليا" قال ترامب "إن الاتحاد الأوروبي صعب جدا".

 

اقرأ أيضا"إندبندنت" تنقل كلاما مثيرا لخبراء حول رأي الكرملين بترامب

وأضاف في كلامه عن الاتحاد الأوروبي "من الناحية التجارية إنهم يستفيدون بالفعل منا"، مهاجما ألمانيا بشكل خاص كما فعل في السابق. 

وقال في هذا الإطار "ألمانيا لديها اتفاق حول أنبوب غاز مع روسيا، وتدفع مليارات ومليارات الدولارات سنويا من أجل الطاقة، وأنا أقول هذا ليس جيدا وليس عادلا".

وتابع في السياق نفسه: "يفترض أن نقاتل من أجل شخص، وهذا الشخص يعطي مليارات الدولارات إلى آخر علينا أن نحمي أنفسنا منه، أعتقد أن هذا غير معقول".

وتم بث، الأحد، مقاطع من مقابلة ترامب على أن تبث كاملة الاثنين.

اقرأ أيضا: ماي تكشف عن نصيحة ترامب لها بشأن الاتحاد الأوروبي

التعليقات (0)