سياسة دولية

بماذا هدد رئيس الأركان الإيراني الولايات المتحدة؟

باقري حذر أمريكا من العبث بذيل الأسد- فارس
باقري حذر أمريكا من العبث بذيل الأسد- فارس
هدد رئيس الأركان العامة للقوات الإيرانية اللواء محمد باقري باستهداف المواقع والمصالح الأمريكية في المنطقة في حال استهداف بلاده.

وقال باقري: "لا تعبثوا بذيل الأسد فمصالحكم وقواعدكم العسكرية في متناول قدراتنا الدفاعية العلنية والخفية وستتلقون ردا لا يمكن تصوره على نطاق واسع جدا في المنطقة والعالم".

وجاءت تهديدات باقري بالتزامن مع تهديدات أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران للرئيس الأمريكي من الاستمرار في تهديد إيران، ملوحا بأن "خمسين ألفا من القوات الأمريكية هم الآن تحت مرمى النيران الإيرانية".

وقال رضائي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لقد قال السيد ترامب للسيد روحاني حذار، أنتم يجب أن تحذروا، لأن خمسين ألفا من قواتكم تحت حراب إيران، وتهددون هكذا كالمجانين".

وكان المكتب الإعلامي للبيت الأبيض نقلا عن مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون بولتون قوله إن دونالد ترامب وعد بأن "يجعل إيران تدفع ثمنا باهظا لم تدفعه سوى دول قليلة على وجه الأرض في حال أقدمت على أفعال خاطئة".

 وسبق لترامب أن أطلق تهديدات بحق إيران في تغريدة سابقة على "تويتر" وقال إن إيران ستعاني من العواقب، إذا استمرت في تهديد الولايات المتحدة.
التعليقات (2)
همام الحارث
الثلاثاء، 24-07-2018 04:45 م
تهديد رئيس الأركان العامة للقوات الإيرانية لأمريكا هو تهديد فارغ لأنه ك(لواء) في الجيش لا بد أنه يعلم أن دولاً كبرى لا تجرؤ على تهديد أمريكا و لو بالتلميح دون التصريح. لكن يبدو أن هذا اللواء ربما لا يعلم أن انقلاب عام 1979 على شاه إيران حصل بإشراف الجنرال الأمريكي "روبرت هايزر " قائد القوات الأمريكية في اوروبا حينئذ ، و هو من تولى الحضور إلى إيران من دون استئذان و توجه على الفور إلى قصر الشاه طالباً منه مغادرة طهران فوراً و هنالك قصة طويلة حول الموضوع لا مجال لذكرها. منذ 1979 لعبت إيران دوراً وظيفياً مهماً لأمريكا استهدف بالأساس تخريب البلدان العربية و محاولة جعل العرب يرتدون عن دين الإسلام و بعتنقون الدين الشيعي السبأي . السؤال هو : هل انتهت مهمة إيران ؟ التخريب حصل و لكن الردة لم تحصل . لا يمكن للمسلمين أن يتقبلوا خرافات و هرطقات معممي المجوس السبأيين ، إلا من كان غارقاً في الجهل أو مستعداً لبيع دينه مقابل ثمن بخس " لا يتعدى 100 دولار شهرياً في الوقت الحالي".
أبو عيد
الثلاثاء، 24-07-2018 04:12 م
ضراط على بلاط

خبر عاجل