سياسة عربية

"العصائب" تتهم متظاهري العراق بالتواصل مع إسرائيل (شاهد)

متظاهرون عراقيون في بغداد يطالبون بمحاسبة الفاسدين وتوفير الخدمات والوظائف للعاطلين- فيسبوك
متظاهرون عراقيون في بغداد يطالبون بمحاسبة الفاسدين وتوفير الخدمات والوظائف للعاطلين- فيسبوك

اتهم القيادي في "مليشيا عصائب أهل الحق"، حسن سالم، المتظاهرين بالتواصل مع شخصيات إسرائيلية، بتدبير من جهات سياسية بعد أن تأخذهم في جولة إلى كردستان وإسبانيا.


وقال البرلماني السابق في مقطع فيديو تناقله نشطاء إنه "يمتلك معلومات استخبارية، بأن شبانا من المتظاهرين، تأخذهم جهات (لم يسمها) إلى كردستان، وتدخلهم في حفلات باذخة، وإلى إسبانيا، لمشاهدة مباريات الدوري الإسباني، ومن ثم يلتقون بشخصيات إسرائيلية".


وأضاف سالم أنه "بعد ذلك الوقت، تبدأ عملية التوجيهات والإملاءات عليهم، والتجنيد"، لافتا إلى أنه "لاحظ خلال التظاهرات شبانا مندفعين، لا يعرفون ما هو الموقف".

 

اقرأ أيضا: العبادي: اعتقلنا "مندسين" بالتظاهرات وتوصلنا لارتباطاتهم

وأردف بأن "سيارات تأتي إلى هؤلاء الشباب تحمل الإطارات من أجل حرقها، والاعتداء على المقر الفلاني، وتعطيهم أحيانا مبلغا من المال من أجل أن تدفعهم".


وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي قال الثلاثاء، إن الأجهزة الأمنية اعتقلت "مندسين" في التظاهرات التي تجتاح محافظات الوسط والجنوب، مؤكدا التوصل إلى الجهات التي تقف وراءهم.


وقال العبادي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي: "ألقينا القبض على أكثر من 100 مندس في التظاهرات والعدد في تزايد، أما بخصوص عرضهم على الشاشات فهذا من اختصاص الجهات الأمنية".


وبين رئيس الحكومة العراقية أنه "من خلال جمع المعلومات، توصلنا إلى الجهة التي دفعت بهؤلاء المندسين، ولكن للضرورة الأمنية لم نفصح عنها".


يذكر أن محافظ النجف لؤي الياسري قد اتهم الخميس الماضي، حركتين شيعيتين وصفهما بـ"المتطرفتين" وهما "اليمانية والمولوية"، إضافة إلى من أسماهم "أيتام البعث".

 

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
السبت، 28-07-2018 10:03 م
العصائب الارهابية الشيعية النجسة هم اكبر العملاء لعنة الله عليهم دنيا و اخرة
السوري
السبت، 28-07-2018 04:38 م
والعصائب تتلقى اموالها من الكيان الصهيوني، من يمول المليشيات الطائفية الجاهلية الشيعية وحزب المخدرات والحوثي غير الكيان الصهيوني والغرب لقتل الشعب السني!!