سياسة عربية

تصريحات مثيرة لمدير مخابرات الأسد "الجوية" عن الخطة القادمة

اعتبر الحسن أن وضع اللاجئين في دول الجوار لا يختلف عن وضع المطلوبين لأجهزة المخابرات- جيتي
اعتبر الحسن أن وضع اللاجئين في دول الجوار لا يختلف عن وضع المطلوبين لأجهزة المخابرات- جيتي
نقل موقع إخباري تفاصيل مثيرة عن لقاء حضرته القيادة العسكرية لقوات بشار الأسد وجهاز المخابرات الجوية تم فيه بحث الخطوات المقبلة في النزاع السوري.

وقال موقع "سيريا ريبورتر"؛ وهو تابع للمعارضة إنه حصل على تفاصيل لقاء حضرته قيادات بارزة ومسؤول المخابرات العسكرية وتم فيه تحديد الخطط العسكرية  للمرحلة القادمة، والتي تأتي بعد اعتقاد قادة النظام بأنهم قادرون على تحقيق "انتصارات" بدعم كبير من روسيا وإيران، خاصة بعد السيطرة على الغوطة الشرقية قرب دمشق ومحافظة درعا.

وقال مصدر إن اللقاء حضره 33 ضابطا وترأسه جميل الحسن، مدير المخابرات الجوية بدلا من علي مملوك، مدير الأمن القومي وذلك في 27 تموز/ يوليو 2018.

وبدأ اللقاء بالحديث عن الإنجازات الأخيرة ووضع رؤية  للمستقبل وطريقة تنفيذها بناء على مطالب القيادة العليا للبلد.

ووصف الحسن منطقتي الغوطة الشرقية ودرعا بأنهما أخطر منطقتين في البلد، وأن السيطرة عليهما جاءت بعد "تنسيق رفيع المستوى بين وكالات الاستخبارات العامة وقوات الأسد والمليشيات المتحالفة معها؛ وبدعم  من "الإخوة الروس"، وتم تحقيق ذلك بخسائر قليلة".

وبدأ الحسن خطابه بالحديث عن الانتصارات، وبعد ذلك انتقل للحديث عن الخطط المستقبلية للمرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن المراحل السابقة ركزت على استعادة المناطق الأكثر خطورة الواقعة خارج سيطرة الأسد وتحت سيطرة تركيا التي تعتبر من أهم أعداء النظام منذ اندلاع الثورة السورية، وهو ما يضيف مصاعب مقارنة مع المراحل السابقة، ولذلك فإن تنفيذها يقتضي حذرا قائما على ما طلبه الروس من الأسد في هذا السياق.

وتتضمن الخطة المستقبلية عددا من المراحل التي تم بناؤها على أساس الأولويات التي وضعتها القيادة المركزية، وتركز على محو أي شيء يعرقل تطبيقها ويؤثر عليه في المستقبل.

وسيتم التعامل مع أي شخص يعتبر عائقا للخطة المستقبلية على أنه "إرهابي"، سواء كانت جريمته بالقول أو العمل، وحتى الذين ظلوا صامتين فستتم محاكمتهم في السر والعلن.

وبحسب مدير الاستخبارات الجوية؛ فإن هناك ثلاثة ملايين سوري مطلوبين للعدالة. مضيفا أن هذا العدد الضخم من المطلوبين لن يكون معوقا للخطة المستقبلية.

وقال إن "سوريا بـ 10 ملايين من السكان يمكن الثقة بهم ومطيعين للقيادة، أفضل من سوريا بـ 30 مليون مخرب".

ورأى أن وضع اللاجئين في دول الجوار لا يختلف عن وضع المطلوبين لأجهزة المخابرات.

وقال مدير المخابرات الجوية إن التعامل مع الذين سيعودون مثل التعامل مع الأغنام، وستتم تصفية الشاة الفاسدة، وسيتم توجيه تهم الإرهاب لمن تلاحقهم الدولة.

وقال: "بعد ثمانية أعوام لن تقبل سوريا بوجود الخلايا السرطانية التي سيتم اقتلاعها تماما".

وأضاف أنه تم تحضير أكثر من 150 ألف ثري ورجل أعمال ساعدوا "الإرهابيين" وسيتم التعامل معهم من خلال التحرش والضغط، وسيتم تجميد أرصدتهم التي ستستخدم "لإعادة إعمار ما دمروه" وسيتم وضعهم في السجن الإجباري لتسريع عمليات الدفع.

أما تنفيذ ما تحدث عنه الحسن، فسيتم بصمت وبعيدا عن الاضواء الإعلامية، وهو ما طلبه الروس لضمان عدم تدخل طرف دولي. وتوقع الحسن الانتهاء من تنفيذ هذه المرحلة في غضون عامين.
التعليقات (5)
ثأر اطفال سوريا
الأربعاء، 08-08-2018 05:06 ص
بحب اقول لجماعة الاجرام في سوريا لن تنطفئ الثارات والاحقاد التى اشعلتوها في الماضي البعيد والقريب واعلمواا انتم من تحكمون من قتلتم اجدادهم والان اطفالهم انتظرو كل انواع الثار لن نرحم احد ونحن بينكم والله في احلامكم كوابيس وعلى اليقظة توابيت لكم ..العالم النزل هو من ارجعكم وهو من سيدفنكم مع التاريخ الاسود الذي سوف يكتب ..ترقبواا يا نصيرية مع اذنابكم
Rukia
الأربعاء، 08-08-2018 04:35 ص
مادام هاذ كلامكم وهاي وعودكم للاجئين معناتها مبارك عليكم سوريا ماعاد بدنياها
عبد العزيز صالح باي
الثلاثاء، 07-08-2018 08:12 م
انتم يا عملاء امريكا والصهاينة مهما فعلتم وتعاملتم مع الصهاينة فسورية سوف تعود وبكل قوة غصبا عنكم وعن مشغليكم قبحكم الله من حتالة
السوري المظلوم
الثلاثاء، 07-08-2018 04:38 م
في الخبر " وبدأ الحسن خطابه بالحديث عن الانتصارات" !!! عن أي انتصارات يتحدث هذا الشيء ؟ كل ما استطاعت طائفته النصيرية تجنيده 250 ألف ، و نتيجة حرب السبع سنوات هلك منهم حوالي 200 ألف و هرب منهم الآلاف و ما تبقى منهم بضعة آلاف لا يستطيعون السيطرة على سوريا كما كان الوضع في السابق. إذن تحتاج عصابة بشار لبقاء من سماهم هذا الشيء "الإخوة الروس" و أيضاً الإخوة الفرس المجوس. و معنى وجود هؤلاء "الإخوة" أن بشار و كل الدائرة المحيطة به عبارة عن أذناب لا قيمة لهم في الترتيبات القادمة لسوريا . من سيقوم بالترتيب هم الأمريكان أولاً ثم الروس ثم الفرس المجوس ، و هذا الترتيب قد يتضمن الاستمرار فيما يؤدي إلى انقراض الطائفة النصيرية بشكل تام.
محمد علي
الثلاثاء، 07-08-2018 12:51 م
نفس العقلية و التخطيط و التنفيذ ل بن زايد و بن سلمان و السيسي و حفتر و عبد الله الاردن و غيرهم من طغاة المنطقه بالتعاون الدولي الصهيوانجيل لابادة الشعوب و الاستيلاء على الثروات ،،،، لكن هيهات ثم هيهات ،،، ستنتصر ارادة الشعوب الاسلاميه و ستقوم الامة الاسلاميه ،،،