اقتصاد عربي

الجزائر تتصدر مبيعات السيارات عربيا.. وتونس تتذيل الترتيب

مبيعات السيارات بالجزائر عرفت ارتفاعا خلال الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى حزيران/ يونيو الماضي بنسبة 25.1 بالمئة- جيتي
مبيعات السيارات بالجزائر عرفت ارتفاعا خلال الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى حزيران/ يونيو الماضي بنسبة 25.1 بالمئة- جيتي
احتلت الجزائر المرتبة الأولى في قائمة الدول العربية الأعلى نموا في مبيعات السيارات خلال النصف الأول من العام الحالي، وفق ما كشفت عنه وكالة "فوكس 2 موف" لأبحاث السيارات.

وأوضحت "فوكس 2 موف" أن مبيعات السيارات بالجزائر عرفت ارتفاعا خلال الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى حزيران/ يونيو الماضي بنسبة 25.1 بالمئة، بعد إعلان العلامات التي تجمع خط سياراتها بالجزائر نتائج إيجابية في النصف الأول من هذه السنة.

واحتلت مصر المرتبة الثانية في القائمة بعد أن نمت مبيعاتها خلال النصف الأول من السنة الحالية بـ 12.1 بالمئة، بإجمالي 73170 سيارة، تلتها البحرين في المركز الثالث بنسبة نمو لمبيعاتها قدر بـ 4.5 بالمئة.

أما المركز الرابع، فجاء من نصيب المغرب بنسبة نمو مبيعات قدر بـ 2.1 بالمئة بفضل ارتفاع الطلب على السيارات المنتجة محليا، حيث استحوذت "رونو غروب" على ما يقرب من 50 بالمئة كحصة أكبر من المبيعات الإجمالية لسوق السيارات بالمغرب خلال النصف الأول من السنة الحالية بإجمالي 43110 سيارة بيعت.

بالمقابل، تذيلت تونس قائمة الترتيب، بعد تراجع أداء سوق مبيعات السيارات بها خلال النصف الأول بنسبة 16.7 بالمئة.

وحلت السوق السعودية في المركز الثاني في قائمة أكبر أسواق المنطقة تراجعا في أداء مبيعاتها، بنسبة بلغت 15 بالمئة، بعد تمكنها من بيع 234 ألفا و888 سيارة خلال النصف الأول من هذا العام.
التعليقات (0)

خبر عاجل