سياسة عربية

الحية: تدخل السلطة عرقل التهدئة ولا ترتيبات لزيارة القاهرة

قال الحية إنه "لا يوجد ترتيبات لخروج وفد من حماس إلى مصر خلال الأسبوعين القادمين"- الموقع الرسمي لحركة حماس
قال الحية إنه "لا يوجد ترتيبات لخروج وفد من حماس إلى مصر خلال الأسبوعين القادمين"- الموقع الرسمي لحركة حماس

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية مساء الاثنين، إن "تدخل السلطة الفلسطينية عرقل مفاوضات التهدئة وتثبيت وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي وفق تفاهمات 2014".


وأضاف الحية خلال لقاء متلفز مع قناة "فلسطين اليوم"، أن "الإخوة في مصر ربطوا في لحظة من اللحظات مسار المصالحة بمسار التهدئة، وقيادة السلطة تقول بشكل علني إنها نجحت في هذا الأمر"، مشددا في الوقت ذاته على أن "جهود التهدئة ما زالت متواصلة".


واستدرك قائلا إنه "لا يوجد ترتيبات لخروج وفد من حماس إلى مصر خلال الأسبوعين القادمين"، مشيرا إلى أن الفصائل التي تدير مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة، خففت من أدوات مسيرات العودة قبل العيد، لإعطاء الفرصة للمفاوضات بالرعاية المصرية.


وتابع الحية قائلا إننا "سنواصل الكفاح والمقاومة دفاعا عن القدس والقضية، وسنطرق كل الأبواب من أجل فك الحصار؛ والاحتلال سيستجيب راغما أو راغبا"، مؤكدا أن حركته "ستدافع عن شعبها أمام أي عدوان جديد، وستقاوم لااحتلال في كل مكان بالوسائل المتاحة والممكنة"، وفق تعبيره.

 

اقرأ أيضا: الكشف عن نفقات السلطة لغزة خلال الأشهر الماضية (وثيقة)

التعليقات (1)
من هي العصابة
الإثنين، 10-09-2018 11:35 م
عصابة رام الله لا تعترف بحماس على غزة فلماذا حماس والفصائل الأخرى تعترف بعصابة السلطة،يعني بالقانون إذا أعلنت حماس عدم إعترافها بعباس والسلطة فماذا يكون لدى الدول الأخرى أن تفعل،أعتقد لا شيء والإقرار بأن هناك تياران،الأول عصابة السلطة والثاني الفصائل الفلسطينينة كافة إلا السلطة فتح،والدعوة للإنتخابات هي الفيصل لإزالة كلمة متمرد وعصابة.

خبر عاجل