سياسة دولية

ترامب ينفي السخرية منه بالأمم المتحدة.. وردود طريفة عليه

ترامب تعرض لسخرية صادمة في الأمم المتحدة- جيتي
ترامب تعرض لسخرية صادمة في الأمم المتحدة- جيتي

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، على الموقف الطريف الذي حدث معه خلال كلمته في الأمم المتحدة، في نيويورك، معتبرا أن ما حصل "لم يكن سخرية"، منه.

 

وأكد ترامب أن قادة الدول المجتمعين للاستماع إلى كلمته أمام الأمم المتحدة "ضحكوا معه"، و"ليس للسخرية" منه، عندما أشاد بحصيلة أداء إدارته.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة: "لقد أمضينا وقتا ممتعا"، مضيفا: "لم يكونوا يسخرون مني، بل يضحكون معي"، مشدداً على أن "الناس أمضوا وقتا ممتعاً معي".

ووقعت السخرية، عندما ألقى ترامب كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء.

 

 


وكانت كلمة ترامب في البدء أشبه بخطاب حملة قبل الانتخابات التشريعية الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، متباهيا فيها بأن "إدارته تمكنت في غضون أقل من عامين من تحقيق أكثر من أي إدارة أخرى تقريبا في تاريخ البلاد".

وسُمعت عندها بعض الضحكات في القاعة، فقطع ترامب كلمته ليقول "هذا صحيح"، وعندها كان الضحك مسموعا بشكل أوضح، ابتسم ترامب، وقال: "لم أكن أتوقع مثل رد الفعل هذا، لكن لا مشكلة".

 

 

اقرأ أيضا: ترامب يثير ضحك الحضور بالأمم المتحدة.. ماذا قال؟ (شاهد)


وركز الإعلام بعدها على أن العالم يهزأ من ترامب، لكن الرئيس الأمريكي اعتبر أنه تواصل مع جمهور ليس معروفا بميله للمزاح، قائلا: "أشخاص لا يميلون إلى التصفيق أو الابتسام".

 

وعلى الرغم من دفاع ترامب عن نفسه، إلا أن مقاطع كثيرة انتشرت على مواقع التواصل استمرت بالسخرية منه، بالإشارة إلى ما حدث معه في الأمم المتحدة.

 

وأبرز المقاطع التي تداولها النشطاء، مقطع فيديو يبث لقطات لترامب خلال حملته الانتخابية يقول فيها "إنهم يسخرون من أمريكا" و"إنهم يسخرون منا"، مطالبا جمهوره بالتصويت له في ذلك الوقت، في حين أنه في الأمم المتحدة لقي سخرية واسعة خلال حديثه عن إنجازات إدارته.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)