سياسة عربية

الرياض تستضيف مباراة لـ"ملاكمة استعراضية".. كم تكلفتها؟

تبدأ أسعار تذاكر المباراة من عشرة ريالات وتصل إلى 500 ريالا سعوديا- جيتي/ أرشيفية
تبدأ أسعار تذاكر المباراة من عشرة ريالات وتصل إلى 500 ريالا سعوديا- جيتي/ أرشيفية

تنظم الهيئة العامة للرياضة السعودية، اليوم الجمعة، للمرة الأولى، نهائي السوبر العالمي على كأس محمد علي للملاكمة لفئة الوزن المتوسط، بالصالة المغطاة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.


ويجمع اللقاء، بين الملاكم كالم سميث ومنافسه جورج جروفس حامل لقب رابطة الملاكمة العالمية في الوزن المتوسط.


وبحسب بيان للسفارة السعودية بالقاهرة، ستشهد المباراة، حضور رشيدة ابنة الملاكم العالمي الراحل محمد علي كلاي، والملاكم الأمريكي الشهير إيفاندر هوليفيلد، والملاكم العربي نسيم حميد، وكذلك الملاكم البريطاني الشهير كريس يوبان.


ويسبق النهائي، وفقا لوسائل إعلام سعودية، إقامة 7 نزالات تمهيدية تضم عددا من الملاكمين يتقدمهم السعوديان عبد الفتاح الجليدان، وزهير القحطاني، والنيجيري عليو بامديلي لاسيسي، والتايلاندي أرتيد بامرو نجايا، والمصري مراد عمر، والمجري تاماس كوزما.


ومن ناحيته، كشف حساب المغرد السعودي "مجتهد" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، دفع لكل مشارك من الملاكمين الأجانب في بطولة الملاكمة الاستعراضية 3 ملايين دولار مقابل الحضور والظهور أمام الكاميرا.

 

 

 

 


وكان آل الشيخ، وقع في شباط/ فبراير الماضي، اتفاقا يقضي باحتكار المملكة إقامة منافسات مصارعة WWE على أراضيها لمدة 10 سنوات، ضمن حزمة من الاتفاقيات التي وقعها مع شركة "كوموسا" في العاصمة البريطانية لندن.


وتتضمن الاتفاقيات تنظيم العديد من فعاليات المصارعة في المملكة لأول مرة في تاريخ اللعبة مثل منافسات "Royal Rumble" والفريق الثنائي "Tag Team" ومنافسات الحزام "Raw Title" والسلم، وذلك بحضور عدد من المصارعين العالميين والمشاهير.


وأعرب رئيس قسم الملاكمة في شركة "كوموسا"، كالي ساويرلاند، في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء الماضي، عن سعادته بإقامة النهائي لأول مرة في المملكة، قائلا: "وجدنا الصورة مختلفة عن هذا البلد الجميل، إذ كانت هناك حفاوة بالغة في الاستقبال وحسن التعامل، إضافة إلى توفير كل ما نحتاجه من تسهيلات".

 

وتبدأ أسعار تذاكر المباراة، من عشرة ريالات، وتصل إلى 500 ريال، بحسب الفئات التالية: القسم العلوي "أفراد وعائلات" عشرة ريالات، القسم السفلي "أفراد وعائلات" 30 ريالًا، الذهبية "أفراد وعائلات" 100 ريال، والمنصة 500 ريال.

 

التعليقات (0)