سياسة عربية

بعد ليلة صاخبة بتطوان.. الشرطة تستدعي "الاولترا" (شاهد)

دشن النشطاء وسم "كلنا معكم" للتضامن مع أعضاء الأولتراس الذين استدعتهم الشرطة القضائية بتطوان- فيسبوك
دشن النشطاء وسم "كلنا معكم" للتضامن مع أعضاء الأولتراس الذين استدعتهم الشرطة القضائية بتطوان- فيسبوك

بعد خروج الآلاف من مشجعي نادي المغرب التطواني لكرة القدم في شوارع مدينة تطوان (شمال)، أمس الجمعة، احتجاجا على مقتل الشابة "حياة" على يد رصاص البحرية الملكية، الثلاثاء الماضي، قامت السلطات المغربية باستدعاء العديد من المشجعين على خلفية الاحتجاج.

وشارك الآلاف من الشبان المغاربة، أغلبهم ينتمون لفصيل الترا "ماطادوريس"، الجمعة، في مسيرة حاشدة انطلقت من مركب سانية الرمل، وجابت مختلف شوارع مدينة تطوان (شمال)، طالبوا خلالها بـ"إسقاط الجنسية"، والتحقيق في مقتل الشابة "حياة".

 

اقرأ أيضابلباس أسود.. جماهير مغربية تحتج على مقتل "حياة" (شاهد)

وردد المحتجون شعارات من قبيل "الشعب يريد إسقاط الجنسية"، و"الشعب يريد من قتل حياة"، و"حياة مقتولة والدولة المسؤولة"، إضافة إلى شعارات تطالب بالهجرة وتمجد إسبانيا من قبيل "الشعب يريد الهجرة فابور (مجانا)"، و"تحيا إسبانيا".

 

                                  

 

استدعاءات بالجملة
وأرسلت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان استدعاءات لعدد من المحتجين، أمس الجمعة، للحضور "عاجلا" إلى مركز الشرطة، اليوم السبت.

وقال ناشطون تداولوا نماذج من هذه الاستدعاءات، إن الغرض منها هو التحقيق مع المحتجين في أحداث شغب وقعت ليلة أمس نتج عنها خسائر مادية في عدد من الممتلكات الخاصة والعامة بالمدينة.

ودشن النشطاء وسم "كلنا معكم" للتضامن مع أعضاء الأولتراس الذين استدعتهم الشرطة القضائية بتطوان.

 

             

 

وشهدت مدينة تطوان وكذا مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الثلاثاء الماضي، غليانا بعد مقتل الشابة "حياة" على يد البحرية الملكية أثناء محاولتها الهجرة نحو إسبانيا على قارب مطاطي رفقة ثلاثة شبان آخرين مرشحين للهجرة.

 

اقرأ أيضاجنازة "حياة".. تذكي الغضب بعد مقتلها برصاص مغربي (شاهد)

ونددت العشرات من الجمعيات النسائية والحقوقية بما وصفتها "جريمة" راحت ضحيتها الشابة "حياة"، ودعت إلى ضرورة فتح تحقيق نزيه وشفاف لمعرفة ملابسات الحادث وتنوير الرأي العام بمآلاته، مؤكدة أن الهجرة حق إنساني تضمنه المواثيق الدولية لحقوق الإنسان التي صادق عليها المغرب.  

التعليقات (1)
أعطيني جنسيتك
السبت، 29-09-2018 09:13 م
شعب يطلب بإسقاط الجنسية لا يستحق النظر إليه،وهشتاكات الشعبية المغربية للهجرة هي جبن جماعي،لديكم أحزاب وبرلمان وملك فأين أنت أيها الشعب من المطالبة بالغيير،كيف ياشعب تطلب من العثماني والملك بمحاربة الفساد وتطلب الهجرة وإسقاط الجنسية،لديكم برلمان وأحزاب ودستور وملك وشارع. إعطيني جنسيتك فأنا فلسطيني مشرد.

خبر عاجل