سياسة عربية

إصابات باعتداء الاحتلال على المسيرة البحرية بغزة (شاهد)

قال مراسل "عربي21" إن "قوات الاحتلال أطلقت النار على السفن المشاركة في المسير البحري الحادي عشر"- جيتي
قال مراسل "عربي21" إن "قوات الاحتلال أطلقت النار على السفن المشاركة في المسير البحري الحادي عشر"- جيتي

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، نيرانها تجاه المتظاهرين السلميين المشاركين في المسيرة البحرية ضمن مسيرات العودة شمال قطاع غزة.


وقال مراسل "عربي21" إن "قوات الاحتلال أطلقت النار على السفن المشاركة في المسير البحري الحادي عشر شمال القطاع"، لافتا إلى أن "مواجهات اندلعت بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال الإسرائيلي".

 

بدوره، أكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة الدكتور أشرف القدرة في بيان صحفي وصل "عربي21" نسخة منه، أن "إجمالي الإصابات التي تعامت معها الطواقم الطبية بلغت 29 إصابة"، موضحا أن "11 منهم أصيبوا بالرصاص الحي، و4 بالاختناق و8 بشظايا وضربات، و6 بضربات بقنابل الغاز المسيل للدموع".

 

وذكر القدرة أنه "من بين الإصابات 9 أطفال و5 إناث، إضافة إلى عدد من إصابات الاختناق التي جرى التعامل معها ميدانيا".

 

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت في بيان صحفي وصل "عربي21" نسخة منه، الجماهير الفلسطينية إلى المشاركة عصر الاثنين، في فعاليات المسير البحري قبالة موقع "زيكيم" البحري شمال غرب غزة.


كما دعت إلى تضافر وزيادة الزخم في الجهود لتوسيع الفعاليات الشعبية والمسيرات الاحتجاجية لتشمل الأراضي الفلسطينية في الداخل والشتات، مشيدة بشجاعة عمل وأداء الطواقم الطبية والإعلامية واللجان اللوجيستية وكافة الهيئات والمؤسسات والفرق التطوعية ووحدات الإسعاف البحري.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل