ملفات وتقارير

للمرة الخامسة.. ترامب يبتز السعودية والنشطاء يعلقون

صدر الأسبوع الماضي تصريحات مماثلة لترامب أشار فيها إلى أن دولا من ضمنها السعودية بحاجة إلى حماية أمريكا- جيتي
صدر الأسبوع الماضي تصريحات مماثلة لترامب أشار فيها إلى أن دولا من ضمنها السعودية بحاجة إلى حماية أمريكا- جيتي

شن النشطاء هجوما واسعا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقب تصريح له أشار فيه إلى الحماية التي تفرضها أمريكا على المملكة العربية السعودية.

 

وكان ترامب قال في حوار تلفزيوني مع قناة "فوكس نيوز" الإخبارية إن "السعودية ثرية جدا وما كان لها أن تكون موجودة لولا حماية الولايات المتحدة لها".

 

العبارة أثارت حفيظة العديد من النشطاء واصفين إياها بـ"الابتزاز الفج والفظ"، في حين أكد آخرون أن هذا التصريح هو المرة الخامسة التي يشير فيها ترامب إلى غنى المملكة، واعتبرها آخرون تصريحا واضحا عن العلاقة بين أمريكا والسعودية وفق رؤية ترامب، قائلين إن ترامب يرى المملكة كـ "منجم" للمال فقط.

 

وسبق أن أشار ترامب في خطاب ألقاه أمام حشد انتخابي الأربعاء، إلى أنه "على السعودية أن تدفع المال مقابل حماية أمريكا لها من إيران"، وصدر الأسبوع الماضي تصريحات مماثلة لترامب أشار فيها إلى أن دولا من ضمنها السعودية وكوريا الجنوبية واليابان بحاجة إلى حماية أمريكا، وأن تلك الدول عليها أن تدفع مقابل تلك الحماية.

 

 

#السعودية_العظمى

 

التعليقات (3)
Rafat
الجمعة، 12-10-2018 02:26 م
وأنتم يا أولاد الخنازير هل دفعتم لأهالي العراقيين الذين قتلتموهم لأسباب أخترعتوها لغزو العراق وتلبية مطلب الصهاينة بتدمير العراق نيابة عنهم.
ماذا يريد
الجمعة، 12-10-2018 01:46 ص
ماذا يريد ترامب بالضبط من السعوديين أن يتنازلوا عنه،إلى متى سيستطيع ترامب أن يردد إدفع.
مصري
الجمعة، 12-10-2018 01:30 ص
هناك احتمال أن يكون الصحفي جمال خاشقجي ما زال حيا و لكنه مقطع الساقين علي الأقل و تم نقله إلي السعودية بتورط جهات أمنية تركيه و بعلم تام من المخابرات الأمريكيه .
هشام علوان
الجمعة، 12-10-2018 12:12 ص
واحد قواد و عاوز ياخد اتعابه من الـ****ـه اللي مشغلها و بيحميها . احنا مالنا!؟