سياسة عربية

الخطيب يعلق على بيع عقار قرب الأقصى.. ويهاجم عباس ودحلان

كمال الخطيب: كلكم لصوص وكلكم سماسرة وكلكم تلاميذ من مدرسة أبو مازن، اليهود يحفرون تحت الأقصى والسماسرة يبيعون ما حوله- صفحته عبر فيسبوك
كمال الخطيب: كلكم لصوص وكلكم سماسرة وكلكم تلاميذ من مدرسة أبو مازن، اليهود يحفرون تحت الأقصى والسماسرة يبيعون ما حوله- صفحته عبر فيسبوك

علق نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، الشيخ كمال الخطيب، على بيع عقار بالقرب من المسجد الأقصى بات بحوزة الإسرائيليين.

 

وقال الخطيب في منشور عبر "فيسبوك"، إن رجل أعمال فلسطينيا أمريكيا، محسوبا على محمد دحلان، يدعى فادي السلامي، أقر بتحصيل أموال من الإمارات من أجل شراء بيت يملكه أديب جودة الحسيني، على بعد أمتار من المسجد الأقصى.

 

وأوضح الخطيب أن "رئيس المخابرات الفلسطينية، ماجد فرج، والرئيس وأبو مازن أفشلا خطّته، وسهّلا لرجل الأعمال خالد العطاري -المحسوب عليهما- شراء العقار (عقبة درويش)".

 

وتابع: "في آب/ نيسان الماضي، تم نقل ملكية العقار من أديب جودة إلى خالد العطاري، وفي اليوم ذاته -كما قالت صحيفة هآرتس العبرية- نُقلت الملكية من العطاري لشركة أجنبية مسجلة في جزر الكاريبي باسم Daho Holdings، وقيمة الصفقة 17 مليون دولار، مع أنه اشتراه بمبلغ 2.5 مليون دولار".

 

وأضاف أن "ستة أشهر بعد الصفقة، وفجر الرابع من تشرين أول/ أكتوبر الجاري، يدخل اليهود إلى البيت ومعهم وثائق ملكيته، حيث كانت الشركة المذكورة هي لليهود، أي أن خالد العطار وماجد فرج سلما العقار لليهود".

 

وعلق كمال الخطيب: "ماجد فرج وخالد العطار من جهة، محمد دحلان وفادي السلامين من جهة أخرى، يتنافسون ليس لإنقاذ بيوت القدس، وإنما من يوصلها ليد اليهود".

 

وتابع: "كلكم لصوص، وكلكم سماسرة، وكلكم تلاميذ من مدرسة أبو مازن، اليهود يحفرون تحت الأقصى، والسماسرة يبيعون ما حوله، الأقصى والقدس تشكوكم إلى الله، وشعبنا سيضعكم في قائمة العار السوداء".

 

بدوره، علق رجل الأعمال المتهم فادي السلامين على منشور الخطيب، باتهام عباس ومازن فرج بالقضية، والنأي بنفسه عنها.

 

واتهم السلامين كلا من مازن فرج وخالد العطاري بـ"الفساد والعمالة"، بتقرير "عربي21"، والتفاصيل التي كشفتها عن القضية.

 

وأضاف: "نعم، أنا فشلت في حماية هذا العقار، بسب أبو مازن، ومازن فرج".

 

وكان السلامين كشف في فيديو مسجل، أنه "طرق باب الإمارات" من أجل شراء العقار، ومنعه من التسريب نحو إسرائيل.

 

اقرأ أيضاتفاصيل جديدة عن صفقة تسريب منزل للاحتلال في القدس

التعليقات (0)
عادل الجزائري
السبت، 13-10-2018 03:32 م
قلناها مرارا و تكرارا ان عباس باع ارضو و عرض و شرفو إن كان له شرف اصلا ..لماذا لحد الىن لا يثور عليه الفلسطينيون الشرفاء و يقومون بعزله و محاكمته على عمالته و خيانته ..أم يعد في فلسطسن رجال ؟؟؟ فإن كان الامر كذلم فاتركوها للنساء أرحم ...حثاله فتح يعيثون في فلسطين فسادا و نهبا و الشعب يتفرج . فسحقا للمنتفعين منه و كما قلتها من قبل أهل رام الله هم من يجب عليهم التغيير لكن للاسف ذاقوا القليل من عسل محمود عباس الممزوج بدماء شهداء غزه فانسوا اهلهم ..لكن الله لا ينسى و سياتيكم يوم يا شعب الخيانه و العماله شعب رام الله