سياسة عربية

إعلان لوزارة الداخلية عن "البطاطس" يثير سخرية المصريين

إعلان الداخلية اعتبره النشطاء وسيلة لتجنيد المواطنين وتأليبهم ضد بعضهم البعض وتحويلهم إلى "مخبرين"- جيتي
إعلان الداخلية اعتبره النشطاء وسيلة لتجنيد المواطنين وتأليبهم ضد بعضهم البعض وتحويلهم إلى "مخبرين"- جيتي

أثار إعلان وزارة الداخلية في مصر عن تخصيصها أرقاما للطوارئ لتلقي بلاغات من المواطنين حول من وصفتهم بـ"مخزني البطاطس" جدلا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي. 


وكانت الداخلية المصرية قد أعلنت اليوم الجمعة عن تخصيصها أرقاما لتلقي بلاغات حول "كل ما يخل بالأمن العام، مخالفات التموين، احتكار السلع، تخزين البطاطس، الغرباء بالشقق المفروشة، العناصر الإرهابية". 


إعلان الداخلية اعتبره النشطاء وسيلة لتجنيد المواطنين وتأليبهم ضد بعضهم البعض وتحويلهم إلى "مخبرين" عن من حولهم، بالإضافة إلى التحريض على الوشاية والتجسس.


وكانت أزمة أسعار البطاطس قد تفاقمت في الآونة الأخيرة بمصر حتى وصل سعر الكيلوجرام إلى 14 جنيها، بينما عزت الحكومة سبب الأزمة إلى ما وصفته بـ "جشع التجار".


فيما أعلنت الحكومة عن ضبطها ومصادرتها لـ 3820 طنا من البطاطس مخزنة بمحافظات الدلتا، ثم أعلنت عن طرحها بمبلغ 6 جنيهات للكيلو الواحد.


وقد أثار ارتفاع أسعار البطاطس وما أعقبه من إعلان الداخلية عن أرقام التبليغ عن المحتكرين جدلا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر.

 

وأكد النشطاء أن الحكومة عاجزة عن توفير متطلبات واحتياجات المواطنين، بينما رأى آخرون أن الحكومة تعزو جميع تقصيراتها في السلع الاستهلاكية إلى "جشع" التجار، فيما أكد آخرون أن حملات ضبط المحتكرين ما هي إلا حملات "سرقة ومصادرة" لبضائع التجار وإعادة طرحها في الأسواق لصالح الحكومة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

— ريري حامد (@boseebasmalla) 26 أكتوبر 2018

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
مصري
الإثنين، 29-10-2018 09:58 م
المصادرة تكون لصالح عصابات السيسي من شبيحة الداخلية و أوباش الجيش العميل .
واحد من الناس ... ماسكين ليعه في البطاطس و البلد كلها بتنجان؟؟؟
الأحد، 28-10-2018 07:06 ص
...