سياسة دولية

انطلاق فعاليات منتدى للإعلام الرقمي في إسطنبول

يسعى المنتدى إلى خلق حوار حول إعلام المستقبل والتشبيك بين الصحفيين العرب- تويتر
يسعى المنتدى إلى خلق حوار حول إعلام المستقبل والتشبيك بين الصحفيين العرب- تويتر

انطلقت السبت، فعاليات منتدى الإعلام الرقمي، تحت عنوان "الصحافة والعبور إلى المستقبل"، في إسطنبول.

 

ويشارك في المنتدى أكثر من 250 صحفيا وإعلاميا عربيا، غالبيتهم من المقيمين في مدينة إسطنبول.

ويهدف المنتدى إلى تمكين الصحفيين من مواكبة الابتكارات الجديدة والعبور إلى المستقبل، وتشجيع الصحافة المتأنية وصحافة العمق في مواجهة التحولات السريعة.

ويسعى المنتدى إلى خلق حوار حول إعلام المستقبل، والتشبيك بين الصحفيين العرب، بالإضافة إلى دعم الصحافة المستقلة، وتوفير مصادر المعرفة التي تتوافق مع أفضل الممارسات المهنية وأخلاقياتها.

ويركز المنتدى في جلساته على "مستقبل السرد الصحفي عبر مقاطع الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي"، و"تطبيقات تقنيات الواقع الافتراضي و360 درجة على الصحافة".

كما يتناول "صحافة الإنترنت في مواجهة شبكات التواصل الاجتماعي: الصحافة المتأنية وصحافة العمق في مواجهة الصحافة الآنية"، و"الصحافة الاستقصائية في العصر الرقمي"، و"صحافة البيانات في العالم العربي".

وبحسب المنظمين، فمنتدى الإعلام الرقمي هو فضاء لخلق حوار حول إعلام المستقبل بين الشباب العربي، وفتح نافذة على التوجهات الحديثة وتطبيقاتها في مجال الصحافة.

ويسعى معهد الجزيرة للإعلام (مقره قطر) إلى عقد المنتدى بشكل دوري في أكثر من دولة، ومنح الصحفيين العرب منصة لعرض المبادرات الإعلامية والتعرف على الابتكارات الجديدة لا سيما مع التطورات السريعة التي تفرضها التكنولوجيا.

التعليقات (0)