سياسة دولية

ترامب يبحث ترشيح هيذر ناورت سفيرة لبلاده في الأمم المتحدة

في حال ترشيح ناورت للمنصب ستحل مكان نيكي هايلي التي أعلنت سابقا استقالتها- جيتي
في حال ترشيح ناورت للمنصب ستحل مكان نيكي هايلي التي أعلنت سابقا استقالتها- جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يبحث بجدية ترشيح المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر ناورت لمنصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، مضيفا أنه سيتخذ قراره قريبا.


وقال ترامب للصحفيين بالبيت الأبيض الخميس، عقب إعلانه عن تغييرات مزمعة في سياسة الهجرة: "نبحث بجدية بالغة أمر ترشيحها... إنها ممتازة وظلت معنا لفترة طويلة جدا، وكانت داعما لفترة طويلة... سنتخذ قرارا الأسبوع القادم على الأرجح".


وكانت قناة (إيه.بي.سي نيوز) نقلت الخميس عن مسؤول كبير بالبيت الأبيض، لم تمسه، قوله، إن الإدارة عرضت المنصب على ناورت، كما نقلت  شبكة فوكس نيوز الخبر ذاته.


لكن ترامب أشار إلى أنها مجرد خيار له الأولوية بين عدة خيارات، وقال: "أمامنا كثيرون يريدون هذه الوظيفة، وهناك شخصيات هائلة حقا كثيرة"، دون أن يسمي الشخصيات المحتملة الأخرى.


في المقابل، قالت (إيه.بي.سي نيوز) إنه لم يتضح ما إن كانت ناورت قد قبلت المنصب، فيما اكتفى مسؤول بالبيت الأبيض بالقول، إن ترشيح ناورت محل بحث، بينما صرح مصدر مطلع على عملية الاختيار بأن ناورت "تتصدر القائمة".

 

وسئل أيضا روبرت بالادينو نائب ناورت خلال إفادة صحفية عما إن كان المنصب قد عرض عليها، فقال إن البيت الأبيض وحده هو الذي له أن يدلي بأي إعلان بهذا الصدد.


وفي حال رشح ترامب ناورت للمنصب وأقر مجلس الشيوخ هذا الترشيح، فإنها ستحل محل نيكي هالي التي أعلنت الشهر الماضي أنها ستترك المنصب في نهاية العام.


وناورت مذيعة سابقة عملت أيضا مراسلة لقناة (فوكس نيوز)، والتحقت بالعمل في وزارة الخارجية كمتحدثة باسم الوزارة في نيسان/أبريل 2017.


التعليقات (0)