سياسة عربية

صورة لابن سلمان بمصر تثير غضب مغردين سعوديين (شاهد)

مغردون انتقدوا عدم وجود علم السعودية خلف محمد بن سلمان خلال استقباله بمطار القاهرة- الرئاسة المصرية
مغردون انتقدوا عدم وجود علم السعودية خلف محمد بن سلمان خلال استقباله بمطار القاهرة- الرئاسة المصرية

أثارت صورة جمعت ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وزعيم الانقلاب بمصر، عبد الفتاح السيسي، أثناء استقبال الأول في مطار القاهرة، مساء الاثنين، غضب مغردين سعوديين.

وعلق مغردون على صور نشرتها وكالة الأنباء السعودية "واس" عن وصول ابن سلمان والحفاوة باستقباله في مصر، منتقدين عدم وجود علم المملكة في الصورة التي جمعته مع السيسي.


ووصل ولي العهد السعودي إلى مصر مساء الاثنين في زيارة تستغرق يومين، وتتضمن، بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، عقد جولة مباحثات مع السيسي.


وقال راضي في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن الزيارة تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض، وسيتم التباحث حول بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وبدأ ولي العهد السعودي يوم الخميس أول جولة خارجية له منذ مقتل الصحفي جمال خاشقجي الذي أثار غضبا دوليا. وتضمنت الجولة حتى الآن زيارة الإمارات والبحرين ومن المتوقع أن تشمل تونس أيضا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي المقابل، أعرب حقوقيون ونشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم لزيارة ابن سلمان إلى مصر ضمن الجولة الخارجية التي يقوم بها. 

ودشن نشطاء وسم #زيارة_المنشار_عار، تعبيرا عن رفضهم لزيارة ولي العهد السعودي لعواصم تلك الدول الثلاث، في جولته الأولى منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الشهر الماضي. 

ووصف النشطاء ابن سلمان بـ "القاتل" و"المجرم"، فيما قال آخرون إن الزيارة هدفها الحصول على "جرعة من التطبيل لرفع معنوياته" بعد الهجوم الدولي والاتهامات التي وجهت إليه بمقتل خاشقجي. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (9)
علي
الثلاثاء، 27-11-2018 11:51 م
السيسي عاوز يقول للعالم ان الزياره كانت بطلب من محمد بن سلمان وانا ما كنتش عاوز هذه الزياره علشان كذا ما وضعنا العلم علشان يحس ان الزياره غير مرحب بها لانها تثبت ان لنا يد في قتل جمال بس نعمل ايه هو اصر على الزياره
حاج علي الجزائر
الثلاثاء، 27-11-2018 06:33 م
عدم وجود العلم السعودي دليل على ان الزياراة ليس مرحب بها شعبيا فهي مجرد ز يارة من ابو منشار لقائد الانقلاب . والطيور على اشكالها تقع
أبو لمعة
الثلاثاء، 27-11-2018 03:11 م
مافي مشكل MBS يقابل AFS في ARE
لقاء سفاحين!
الثلاثاء، 27-11-2018 02:31 م
الطيور على أشكالها تقع! قاتل يستقبل قاتلاً وسفاح يستقبل سفاحاً لديه "الرزّ". دبلوماسية القتل والرز.
واحد من الناس ... السيسي معذور لم يتمكن من استبدال السيفين بمنشارين قبل الزيارة المفاجئة
الثلاثاء، 27-11-2018 02:15 م
.........