سياسة عربية

جدل واسع بالسعودية بعد انتقاد ناشط شهير لتركي آل الشيخ

اتهم ناشطون تركي آل الشيخ بـ"فبركة" قضية المرداسي، قائلين إن تفاصيل القضية غير منطقية، ولا بد من الاستماع إلى الطرف الآخر- جيتي
اتهم ناشطون تركي آل الشيخ بـ"فبركة" قضية المرداسي، قائلين إن تفاصيل القضية غير منطقية، ولا بد من الاستماع إلى الطرف الآخر- جيتي

ثار جدل واسع في موقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، بعد انتقاد وجهه ناشط شهير، لرئيس الهيئة العامة للرياضة، المستشار في الديوان الملكي، تركي آل الشيخ.

 

الناشط الشهير مشعل العتيبي، الملقب بـ"مشعل الإسباني"، دعا إلى السماح بظهور حكم كرة القدم الدولي فهد المرداسي، للدفاع عن نفسه، بعد اتهامه بتلقي رشاوى، وشطبه وحبسه قبيل مونديال كأس العالم الماضي.

 

وقال "الإسباني" إنه بعد خروج المرداسي، إما أن يتم تثبيت القضية ضده، أو محاسبة تركي آل الشيخ.

 

وانتقد "مشعل الإسباني"، تركي آل الشيخ، ومؤيديه، قائلا إن انتقاده ومطالبته بإنصاف المرداسي لن يتسببا في سجنه، وإن لديه حصانة من قبل العاهل السعودي الملك سلمان، ونجله ولي العهد محمد.

 

ونشر الإسباني صورة تجمعه بالحكم المرداسي، وهو ما دفع مغردين مؤيدين لآل الشيخ إلى طلب محاسبته، لـ"تشكيكه بنزاهة القضاء".

 

وشن إعلاميون مقربون من آل الشيخ هجوما على الإسباني، ملمحين إلى قرب إقصائه عن المشهد.

 

فيما دافع آخرون عن الإسباني، قائلين إنه قدم أدوارا وطنية عديدة، وزار الجنود المرابطين في الحد الجنوبي.

 

واعتبر ناشطون أن عدم امتلاك الإسباني لهوية سعودية باعتباره من فئة "البدون"، دفع مغردين لـ"التنمر" عليه، بحسب قولهم.

 

يذكر أنه في أيار/ مايو الماضي، أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، إيقاف الحكم الدولي فهد المرداسي مدى الحياة لاتهامه بـ"طلب الحصول على رشوة".

ووفقا لبيان منشور على موقع الاتحاد المحلي للعبة، فقد "ثبتت مخالفة الحكم فهد المرداسي للمادة 77 من لائحة الانضباط والأخلاق، وعليه قررت اللجنة حرمانه من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة".

وأشار البيان إلى أنه إثر تعيين المرداسي لإدارة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي اتحاد جدة والفيصلي التي أقيمت السبت الماضي، بادر رئيس نادي الاتحاد حمد الصنيع بمخاطبة الاتحاد السعودي مؤكدا وجود دلائل لديه بقيام الحكم بمحادثته خلال رسائل نصية عبر تطبيق "واتساب" طالبا الحصول على مبلغ مادي غير مشروع مقابل مساعدة فريقه للفوز في المباراة.

وبعد مرور أيام على بيان الاتحاد السعودي، خرج تسجيل صوتي مثير للجدل، منسوب لأحد أقرباء الحكم المرداسي، ينفي فيه التهم الموجهة للحكم الدولي جملة وتفصيلا.

وقال الشخص المتحدث في التسجيل، إن المرداسي ممنوع من الحديث لأي شخص، في إشارة إلى أنه محتجز، وقال إنه لا يمكنه الدفاع عن التهم الموجهة ضده، نافيا بشكل قاطع ما تحدث به بيان الاتحاد من أن المرداسي أقر بطلب الرشوة.

وكان ناشطون اتهموا تركي آل الشيخ بـ"فبركة" قضية المرداسي، قائلين إن تفاصيل القضية غير منطقية، ولا بد من الاستماع إلى الطرف الآخر، وهو المرداسي.

التعليقات (0)