المرأة والأسرة

نصائح تساعدك على أن تكتسبي مظهرا رائعا دون مستحضرات التجميل

الموقع أوضح أنه لتقوية وتبييض الأظافر يجب نقع الأظافر في الليمون لمدة 15 دقيقة- جيتي
الموقع أوضح أنه لتقوية وتبييض الأظافر يجب نقع الأظافر في الليمون لمدة 15 دقيقة- جيتي

نشر موقع "مايند بودي غرين" تقريرا تحدث فيه عن نصائح للتجميل دون استعمال مستحضرات التجميل، حيث أن المرأة تمتلك جاذبية وجمالا طبيعيين وكل ما عليها فعله هو تخصيص بعض الوقت للعناية اليومية بهما بدلا من التبرج بشكل مبالغ فيه.

وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21" إنه لتحسين لون بشرة الوجه يمكن استخدام شاي البابونج، وكل ما عليك فعله هو أخذ ملعقة كبيرة من البابونج ووضعها في كوب من الماء وتركها تتخمر لمدة 30 دقيقة. قومي بتصفية المزيج الذي ستحصلين عليه واشربيه على رشفات صغيرة كل يوم قبل الإفطار لمدة أسبوعين.

وبين الموقع أنه لجعل الرموش تبدو أطول وأكثر سمكا، يجب استعمال خليط من الزيوت الطبيعية. في هذا الصدد، يتم خلط كميات متساوية من زيت الخروع، واللوز، والسمسم، والأرقطيون، وفيتامين إي، ومن ثم تطبيقها على الرموش وتركها طوال الليل. وينصح باستخدام هذا المزيج لمدة أسبوعين للحصول على نتائج ملحوظة.

وأشار الموقع إلى أنه للتخلص من الشعر المتقصف، ينصح بخفق صفار البيض مع نصف كوب من اللبن الطبيعي وملعقة من زيت الخروع، وملعقة من زيت جوز الهند، وملعقة من زيت الأفوكادو أو جوجوبا. ويوضع المزيج بعد الخلط على الشعر المبلل، ثم تتم تغطيته بغطاء من البولي إيثيلين. ويترك القناع على الشعر لمدة ساعة ومن ثم يغسل الشعر جيدا.

 

اقرأ أيضا: جربي بودرة خشب الصندل للبشرة الدهنية

ونوه الموقع إلى أنه لترطيب اليدين، ينصح بخلط كمية من كريم اليدين بمقدار من الخل. ويطبق هذا المرهم كل مساء لمدة أسبوعين. أما لجعل الشعر يبدو لامعا وناعما فيجب وضع قشرة موز في الخلاط، مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. وبعد خفق المواد يضاف إليها ملعقتين من العسل وملعقة واحدة من الزبادي ويوضع الخليط على الشعر المبلل لمدة 30 دقيقة ويغسل فيما بعد جيدا.


وقال الموقع إن غسول عصير الألوة مثالي للعناية بجميع أنواع تهيجات بشرة الوجه. ولإعداد المستحضر، يجب أخذ 100 غرام من عصير الصبار وإضافة ثلاث ملاعق من الماء المغلي وثلاث ملاعق كبيرة من الكحول عليه. ويُفرك الوجه والعنق بالمرهم الذي تحصلنا عليه كل يوم ويترك لحوالي 10 دقائق قبل أن يتم غسله.

وأوضح الموقع أنه لتقوية وتبييض الأظافر يجب نقع الأظافر في الليمون لمدة 15 دقيقة. أما للتخلص من الرؤوس السوداء، فيمكن خلط الفحم النشط مع الغراء غير السام. ويوضع المزيج على الأنف والخدود والأماكن التي توجد بها الرؤوس السوداء ويترك إلى أن يجف قبل تقشيره.

وتطرق الموقع إلى أنه للتعامل مع الشفاه المشققة، يمكن خلط القشدة الحامضة والجزر ووضع الخليط على الشفاه لمدة سبع دقائق. أما لتبييض الأسنان، فيمكن غسلها ببضعة أقراص مسحوقة من الفحم المنشط. وللتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، تُنقع قطعتان مستديرتان من القطن في كوب من الحليب البارد، ثم توضع تحت العينين. أما للحفاظ على تسريحة الشعر، فينصح بغسل اليدين بالماء المعدني، ثم مسح الشعر.

 

اقرأ أيضا: وصفات مكونة من الليمون الحلو للعناية ببشرتك

وفي الختام، ذكر الموقع أنه للحصول على بشرة نضرة وصحية، يمكن فرك الوجه بمزيج السكر والطماطم في حركات دائرية لمدة 10 دقائق لثلاث أو أربع مرات في الأسبوع، مما سيساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة ويمنح بشرتك النضارة التي ترغبين بها.

التعليقات (0)